وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد مركز ركن المرأة المشارك بمعرض الصناعات الحرفية في فرانكفورت

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 15:17 )
نابس- معا- عاد الوفد المشارك في معرض الصناعات الحرفية في فرانكفورت –ألمانيا ممثلا لمركز ركن المرأة التابع لبلدية نابلس، حيث شارك في زاوية للمنتجات الحرفية للنساء المنتسبات للمركز خاصة التراثية منها ناقلا بذلك رسالة المركز الذي يسعى جاهدا لفتح أفق التسويق لمنتجات النساء الفلسطينيات على المستوى الدولي ليثبت للعالم أن المرأة الفلسطينية قادرة على الحفاظ على تراثها وصمودها.

وجاءت هذه المشاركة بدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الفنيGIZ الجهة المنظمة للمعرض وبالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني بالتريد ، حيث وفرت الجهتين المذكورتين دعما فنيا ولوجستيا للوفود الفلسطينية المشاركة بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية هناك مستشارين تجاريين واقتصاديين، مكنت الوفد المشارك من اكتساب العديد من المهارات التي تمكنه من التشبيك مع الأسواق الدولية ، كما رتبت العديد من اللقاءات مع التجار مما مكن الوفود المشاركة من عقد صفقات لتصدير المنتجات الفلسطينية.

ويذكر أن هذا المعرض هو الثاني من نوعه ومن المخطط له أن يكون تقليدا سنويا وهذه المشاركة الأولى لمركز ركن المرأة فيه والذي تميز عن جميع المشاركين انه مركز غير ربحي يسعى لدعم المرأة الفلسطينية كما يميزه انه تابع لبلدية نابلس وهو الأول والوحيد من نوعه على مستوى الوطن.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة من نوعها للمركز على الصعيد الدولي، حيث سبق له وشارك في معرضين دوليين على مدار السنتين السابقتين الأول في مدينة فلورنس في ايطاليا والثاني في العاصمة العمانية مسقط .

وقد مثلت المركز في المعرض السيدة سحر عرقاوي منسقة مشروع زاوية المرأة ،والمهندسة مها زيدان عضو اللجنة الاستشارية للجنة شؤون المرأة التابعة لبلدية نابلس.