وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحالف المهني الديمقراطي يعقد اجتماعا موسعا لمرشحيه وأنصاره

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 16:52 )
رام الله -معا- عقدت قائمة التحالف المهني الديمقراطي لانتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الأحد اجتماعا موسعا لمرشحيها وأنصارها بحضور عشرات الصحفيين من مختلف محافظات القدس والضفة، مؤكدة على أن الانتخابات القادمة تشكل مدخلا للحياة الديمقراطية نحو استقلالية النقابة ، وخدمة جمهور الزملاء الصحفيين والدفاع عن حقوقهم .

وأشار المجتمعون إلى ضرورة تعزيز الدور المهني للنقابة في خدمة الصحفيين وقضاياهم المتعلقة بالحريات، ومنع الاعتداءات والانتهاكات وتحسين شروط العمل وتحقيق مكاسب حياتية تناسب دور ومكانة الصحفي، إضافة إلى تعزيز الدور الوطني للنقابة والصحفيين باعتبارهم جزءا من أبناء شعبنا يشاركون في النضال الوطني الهادف لتحقيق أهدافنا الوطنية بالعودة والحرية والاستقلال.

واكد المجتمعون أن التحالف المهني الديمقراطي يعمل على الدفاع عن الحقوق المعيشية للصحفيين وتحسين شروط وظروف عملهم عبر عقود عمل قانونية تضمن زيادة الأجور والرواتب والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي ومستحقات نهاية الخدمة، واستحداث علاوة مخاطر المهنة للصحفيين الميدانيين.

وأشار المجتمعون إلى أن القائمة تعمل وفق برنامج نقابي مهني جوهره العمل معا من أجل نقابة مهنية مستقلة، مؤكدين قناعتهم بان خوض الانتخابات بقائمة موحدة عنوانها استقلالية النقابة ومهنيتها، هو إثراء للتجربة الديمقراطية، وتعزيز لشخصية النقابة ومكانتها وطابعها المهني، كما أن خوض الانتخابات بقائمة مستقلة ليس استهدافاً لطرف أو جهة وإنما هو جهد بناء من أجل إعادة بناء الشراكة الوطنية والمهنية والنقابية على أسس ديمقراطية سليمة، وعلى قاعدة تعزيز قيم الديمقراطية والتعددية التي كفلها النظام الأساسي.

واشاروا إلى أن قائمة التحالف المهني الديمقراطي تحالف ديمقراطي عريض يضم أجساما صحفية ومؤسسات إعلامية وشخصيات إعلامية مشهود لها بالمهنية والكفاءة والنزاهة ، وقد عملت ومازالت تعمل من أجل مصالح وحقوق الصحفيين بعيدا عن أية حسابات فئوية أو فكرية .

وشدد اعضاء التحالف على حرصهم وتمسكهم بوحدة النقابة في الضفة بما فيها القدس وقطاع غزة ودعوا الجهات التي استولت على مقر نقابة الصحفيين إلى إخلاء مقر النقابة وتمكين الزملاء في قطاع غزة من المشاركة في الانتخابات بحرية ودون اي ضغط او تهديد او إكراه.

وأضاف المجتمعون " نسعى لأن تكون نقابة الصحفيين مستقلة قولاً وفعلاً تستمد إرادتها وقراراتها من إرادة الصحفيين كما تستمد قوتها من وحدتهم وتماسكهم، لا جسما بيروقراطيا يأتمر بقرارات الأجهزة الأمنية والميلشيات المسلحة والمرجعيات غير الصحفية ويستخدم لمصالحها وأهوائها، نريدها نقابة تدافع عن حرية الصحافة والرأي والتعبير، وتنخرط في هموم الوطن من موقع الشريك الحقيقي والفاعل الأصيل وليس من مواقع التبعية والمحسوبية".

ودعت قائمة التحالف المهني الديمقراطي كافة الصحفيين إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في العرس الديمقراطي في التاسع والعاشر من شهر آذار الجاري وذلك تعبيراً عن حقهم بتكريس وتجسيد قيم الديمقراطية من خلال المشاركة بالانتخابات لنقابة الصحفيين الفلسطينيين .