وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريع يلتقي الرئيس السوداني ويطلعه على أخر التطورات في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 01:22 )
بيت لحم -معا- أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الوفد الفلسطيني لقمة المجموعة الإفريقية الباسيفيكية الكاريبية أحمد قريع "أبو العلاء"، اليوم، الرئيس السوداني عمر حسن البشير على أخر التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجمع الجانبين في ختام القمة التي شاركت فيها فلسطين بصفة مراقب، وحضر اللقاء عن الجانب السوداني رئيس ديوان الرئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعن الجانب الفلسطيني د.جواد ناجي وكيل وزارة الاقتصاد الوطني، و المصري سفير فلسطين لدى السودان.

وخلال اللقاء قدم أبو العلاء تهاني فلسطين لجمهورية السودان بمناسبة نجاح القمة التي شاركت فيها 79 دولة، وأثنى على القرارات الصادرة عنها، خاصة تلك التي تعمق علاقات التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة خصوصا السياسية والاقتصادية.

وشكر قريع البشير على اهتمامه بفلسطين والقضية الفلسطينية، ودعوة وفد فلسطيني للمشاركة في أعمال القمة.

واستعرض أمام الرئيس الإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني من حصار للقدس الشريف وبناء للجدار والهجمة الاستيطانية الشرسة ومصادرة الأراضي، إضافة إلى سياسات الإغلاق والحصار الاقتصادي.

وتطرق قريع إلى الاوضاع الداخلية المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وأكد على حرص القيادة الفلسطينية وحركة فتح على توفير كافة الإمكانيات للخروج من الأزمة الراهنة، عبر تشكيل حكومة وحدة قادرة على فك الحصار الدولي المفروض على الشعب الفلسطيني.

بدوره رحب الرئيس البشير بالوفد الفلسطيني الضيف وشكره على مشاركته في أعمال مؤتمر الثمة، وأعرب عن تمنياته بأن تتعزز الوحدة الداخلية الفلسطينية ليكون الشعب الفلسطيني مؤهلا في مواجهة كافة التحديات التي يمر بها في هذه المرحلة الصعبة.

وأبدى استعداده لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتحقيق هذا الهدف الذي يتطلع له كافة أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب والحكومات الشقيقة والصديقة.

وفي نهاية اللقاء قدم أبو العلاء هدية تذكارية تقديرية للرئيس السوداني البشير وهي عبارة عن مجسم للمسجد الأقصى والصخرة المشرفة.