وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رفيع المستوى من وكالة الغوث يزور قرية وادي فوكين

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 20:08 )
بيت لحم -معا- زار وفد رفيع المستوى من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين قرية وادي فوكين ضم كلا من أمجد أبو لبن رئيس وكالة الغوث في منطقة الجنوب، ومصطفى الصوباني مدير مخيم الدهيشة، وإبراهيم أبو سرور مدير مخيمي عايدة والعزة ومحمد عدوي مدير صحة البيئة في منطقة الجنوب ورائد عميرة مدير الشؤون الاجتماعية في وكالة الغوث بيت لحم.

وكان في استقبال الوفد أحمد سكر رئيس المجلس القروي وأعضاء المجلس وبعض من أهالي القرية .

وهدفت الزيارة الإطلاع عن كثب على حجم الأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي الأخير، وقدم احمد سكر رئيس المجلس القروي ملخص حول ماهية الأضرار الواقعة على المنازل حيث أن أكثر من عشرة منازل تعرضت لخسائر كبيرة نتيجة السيول والفيضانات، كما أن خسائر كبيرة لحقت بالقطاع الزراعي وتحديداً في البيوت البلاستيكية، كذلك تجريف مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، وأشار أن المجلس القروي يقوم بحصر هذه الأضرار بشكل كامل وسيتم مخاطبة الجهات المختصة لتأمين الدعم اللازم للسكان والمزارعين.

بدوره امجد أبو لبن رئيس وكالة الغوث في منطقة الجنوب أكد أن وكالة الغوث من خلال هذه الزيارة تهدف للوقوف على هذه الأضرار ومساندة السكان وتقديم الدعم اللازم لهم، كذلك تسعى الوكالة إلى دراسة طبيعة هذه الأضرار وبحث إمكانية تمكين السكان في مواجهة مثل هذه المنخفضات لتفادي السيول والفيضانات التي صاحبت المنخفض الجوي الأخير .

وتجول الوفد برفقة المجلس القروي وبعض الأهالي في زيارة ميدانية لبعض المنازل المتضررة وزيارة للأراضي الزراعية للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالسكان والمزارعين .

يشار الى أن وكالة الغوث قد قدمت مساعدة عاجلة لبعض المنازل المتضررة في قرية وادي فوكين تضمنت طرود غذائية وتوزيع مستلزمات أساسية .