وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برئاسة بحر يلتقي مسؤولين مغاربة

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- التقى وفد المجلس التشريعي الذي يزور المغرب حالياً رئيس الوزراء المغربي ورئيس حركة التوحيد والإصلاح في مستهل زيارة رسمية للمغرب بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي.

ويضم وفد التشريعي كلاً من د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة وكلاً من النائبين يحيى موسى وهدى نعيم.

فقد التقى وفد التشريعي برئيس الوزراء المغربي وأمين عام حزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة المغربية الرباط.

واكد د.بحر أن حديثهم مع رئيس الحكومة المغربية تطرق إلى العديد من الملفات والقضايا الهامة وعلى رأسها القدس والمصالحة وإعادة الأعمار والنواب المختطفين.

وتباحث الوفد مع بن كيران حول سبل مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية على مدينة القدس والمسجد الأقصى والمقدسات، حيث اتفق الطرفان على وضع آليات عملية لمواجهة التغول الاسرائيلي على المدينة المقدسة في أسرع وقت ممكن وضرورة استنهاض البعد الرسمي والشعبي للأمة للذود عن القدس والمقدسات ودعم صمود أهلها في مواجهة المخططات والممارسات الاسرائيلية.

ووضع وفد التشريعي رئيس الحكومة المغربية في صورة التطورات الأخيرة الخاصة بالمصالحة الفلسطينية الداخلية، مؤكداً أن عوائق داخلية وضغوط خارجية تحاول إحباط إنجاز الملفات الخاصة بالمصالحة ومن بينها حكومة التوافق الوطني التي جرى الاتفاق عليها في إعلان الدوحة مؤخراً.

وتحدث الوفد البرلماني مع بن كيران ملياً عن ملف إعادة الإعمار وضرورة إعادة بناء وإعمار غزة عقب الحرب الصهيونية المدمرة التي عملت على إعادته عشرات السنين إلى الوراء، حيث اتفق الطرفان على أولوية هذا الملف وضرورة إسهام الدول العربية في إنجاحه بما يسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وقطع الطريق على أهداف العدوان ومخططات الاحتلال الرامية إلى كسر صموده وإرادته وشطب حقوقه وثوابته الوطنية.

وناقش الطرفان باستفاضة سبل مواجهة إجراءات الاحتلال ضد الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة النواب العتقلين وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك حيث أكد الطرفان على ضرورة بلورة حملة ذات أبعاد قانونية وإعلامية على المستوى الإقليمي والدولي للتصدي للسياسة الصهيونية بخصوص الأسرى بشكل عام والنواب المختطفين بشكل خاص.

وفي نهاية اللقاء قام وفد التشريعي بتقديم وفد التشريعي بتقديم هدية لرئيس الوزراء المغربي.
|166737|
كما التقى الوفد البرلماني الفلسطيني برئيس حركة التوحيد والإصلاح المغربية د.محمد الحمداوي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للحركة.

ووصف د. بحر اللقاء بأنه مفعم بالأخوة والمودة، حيث دار فيه الحديث حول آخر القضايا والمستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والإسلامية.

وناقش الوفد مع رئيس حركة التوحيد والإصلاح الإجراءات والمخططات والانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة بحق القدس والمقدسات، داعيا إلى ضرورة استنهاض موقف شعبي عارم في كافة أرجاء الوطن العربي للدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين ومجابهة المخطط الاسرائيلي الخطر الذي يحاول سلخ القدس عن دائرتها الفلسطينية والعربية والإسلامية وتهوديها بالكامل.

وتباحث الطرفان حول آخر المستجدات الوضع الفلسطيني فيما يخص قضايا المصالحة والمعاناة البالغة لأهالي قطاع غزة بفعل انقطاع التيار الكهربائي وضرورة تحمل الأموة العربية مسؤولياتها إزاء رفع المعاناة عن غزة وعدم السماح بإغراقها في الظلام.

كما تطرق اللقاء إلى ضرورة تفعيل العمل الحزبي على المستوى العربي بهدف تحشيد الطاقات الحزبية العربية للتصدي للسياسة الاحتلال ضد نواب المجلس التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد التشريعي هدية لرئيس حركة التوحيد والإصلاح المغربية.

وكان وفد المجلس التشريعي برئاسة بحر وصل أمس مطار الدار البيضاء حيث كان في استقباله عبد العزيز عمر رئيس كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان المغربي ولفيف من المستشارين وعدد من قيادات الحزب.

ومن المقرر أن يواصل وفد التشريعي لقاءاته حيث من المقرر أن يلتقي في وقت لاحق رئيس البرلمان المغربي والكتل البرلمانية في مجلس النواب المغربي فضلا عن لقاءات مع فعاليات فكرية وثقافية وسياسية مختلفة.