وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رغم سوء الأحوال الجوية- اختتام ماراثون الاونروا بمشاركة 2700 عداء

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 10:09 )
غزة- معا- اختتم في غزة أمس فعاليات ماراثون غزة الثاني الذي انطلق يوم الخميس برعاية رئيسية من بنك فلسطين المحدود.

وشارك فيه آلاف الأطفال إلى جانب المئات من الشباب البالغين من الرياضيين المحترفين والهواة من مختلف محافظات قطاع غزة والشرق الأوسط وباقي أرجاء العالم، حيث ينظم الماراثون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بهدف جمع الأموال من أجل ألعاب الأونروا الصيفية لعام 2012.

وشارك نحو 2700 عداء ورياضي وتلميذ برغم البرد وشاركوا في الماراثون الذي انطلق الساعة السابعة صباح الخميس وانطلق معه حوالي 150 عداء بينهم 80 من العرب والأجانب من بلدة بيت حانون في أقصى شمال قطاع غزة، عبر الطريق الساحلي حيث ينضم عداؤون وتلاميذ ورياضيون وهواة في كل محطة منه قبل أن ينتهي الماراثون في رفح (جنوب قطاع غزة). وفاز فيه الفلسطيني نادر المصري للعام الثاني على التوالي.

وقد حل العداء الاولمبي نادر المصري (32 عاما) في المرتبة الأولى حيث قطع المسافة بثلاث ساعات وعشر دقائق تلاه بفارق نصف دقيقة العداء محمود يوسف (33 عاما).

وشارك نائب مدير عمليات "الاونروا" سكوت أندرسون مجموعات من تلاميذ مدارس الاونروا في مسافات مختلفة من الماراثون إضافة إلى 200 امرأة و180 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك مشاركة عددا من موظفي بنك فلسطين وادارتة التنفيذية فى مسافات المارثون تعبيرا عن دعمهم وتقديرهم للمشاركين فى المارثون . بهدف إرسال رسالة للعالم انه "يمكن لغزة ان تنظم ماراثونا على غرار إسرائيل أو أي بلد في العالم، وان الناس هنا يصرون على الحياة رغم كل الصعوبات والحصار والفقر".

ويبلغ طول ماراثون غزة حوالي 42 كيلومترا، وهو الطول الرسمي لقطاع غزة الصغير الذي تحيط به كل من إسرائيل ومصر والبحر المتوسط. حيث انطلق الماراثون في تمام الساعة السابعة صباحا من مدينة بيت حانون في الشمال باتجاه الغرب على طول البحر مرورا بمدينة بيت لاهيا، ثم اتجه جنوبا باتجاه الطريق الساحلي لينتهي على شاطئ البحر في مدينة رفح في الجنوب.

وتعتبر هذه الفعاليات مناسبة لسكان غزة للاجتماع والمشاركة في حدث فريد من نوعه لدعم ألعاب الصيف، الذي تنظمه "الأونروا" بشكل سنوي.