وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: الاعلان عن بدء تنفيذ يوم تطوعي لنظافة ساحل البحر

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- أعلنت سلطة جودة البيئة ووزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة عن البدء في تنظيم يوم تطوعي لنظافة ساحل بحر قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

وأكد د. يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة إن هذه الفعالية هي جزء هام ولا يتجزأ من عمل السلطة وهي تهدف لإضفاء منظر جمالي على ساحل البحر وغرس مفاهيم المشاركة الفعالة في خدمة البيئة وأهدافها السامية

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي تم بين الجهتين حضره كلا من م. زكي زعرب مدير عام التوعية والتعليم البيئي و أ.عبد السلام أبو مسامح مدير مكتب رئيس السلطة و أ. منذر سالم مدير عام المشاريع ممثلين عن سلطة جودة البيئة وأ. صالح حمدان مدير دائرة النشاط الرياضي و أ.محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات ممثلين عن وزارة التربية والتعليم وتم في هذا الاجتماع تحديد موعد لهذه الفعالية علي أن يبدأ تنفيذها في الأسبوع الثاني من شهر ابريل وسيشارك فيه حوالي ألف طالب موزعين علي المرحلة الإعدادية والثانوية.

وأوضح م. زعرب أن هذه الفعالية تستهدف تحسين الوضع البيئي في محافظات القطاع واستعدادا لموسم الصيف والاستجمام مما يتيح للزوار شواطئ أنظف واكتر جمالا كما أنها تهدف إلي إدخال مفاهيم التوعية البيئية الايجابية لدي الطلاب بشكل عام والمشاركين في الفعالية بشكل خاص من خلال الممارسة العملية وترشيد سلوكهم نحو المشاركة الفعالة في تحسين الوضع البيئي المحيط بهم.

كما نوه أ. المزين إن هذه الفعالية قد تم التنسيق لها مع الإدارة العامة للأنشطة التربوية والتي من أهم اختصاصاتها توجيه الطلاب نحو الأنشطة اللاصفية واللامنهجية لتعزيز القيم والمبادئ الحسنة لدي الطلاب وغرس مفاهيم المبادرة نحو تحسين الواقع الأليم الذي يعصف بقطاع غزة وما هذه الفعالية إلا جزء من هذه الأنشطة الهامة.