وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة المياه تحتفل بتخريج دورة للسلامة العامة

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- قامت مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة يوم الأحد بالشراكة مع وزارة العمل، بتنظيم حفل تخريج 70 موظفا ممن شاركوا في دورة السلامة العامة والصحة المهنية، حيث تلقّى الخرّيجون مهارات الصحة المهنية ومخاطر بيئة العمل والسلامة العامّة، جاء ذلك بحضور مدير عام مصلحة المياه عبد الخالق الكرمي، ومدير عام مديرية العمل في محافظة رام الله والبيرة رامي مهداوي.

وفي بداية الحفل رحب الكرمي بالحضور، وأكد على ضرورة سلامة الموظفين انطلاقاً من قاعدة " الإنسان أغلى ما نملك"، وأشار إلى أهمية عقد هذه الدورات في السلامة العامة لضمانِ حالةِ الأمانِ والابتعادِ عن المخاطر التي يَتعرض لها العمال والموظفون مؤكدا على أن المسألة ليست هامشية وإنما ترتقي لأن تكون محورا أساسيا في دائرة اهتمامات المصلحة بموظفيها وعمالها، وفي نهاية كلمته، وجه شكره وتقديره لوزارة العمل، ممثلة بالوزير د. أحمد مجدلاني وطاقم الوزارة الذي اشرف على هذه الدورة بالإضافة إلى الموظفين والعاملين الذين شاركوا هذا العمل.

بدوره أوصى مهداوي بتكثيف حملات التوعية المتعلّقة بالسلامة العامّة، وأكد على ضرورة تطبيق مهارات السّلامة على أرض الواقع لتجاوز مرحلة الاكتفاء بالتوعية من خلال الشعارات وأشاد بمبادرة وريادية المصلحة في طباعة دليل للسلامة العامة وتزويد موظفيها وعمالها بهذا الدليل.

وأشار ناصر ناصر رئيس نقابة العاملين في المصلحة إلى ضرورة اجراء بيانات إحصائية متعلّقة بالسلامة العامّة، واستمرار توزيع النشرات والكتيّبات المتعلّقة بهذا الموضوع، قبل اتّخاذ قوانين إجرائيّة للسلامة العامّة كجزء من الوقاية والحفاظ على النفس.

وفي ختام الحفل، قامت مصلحة المياه بتوزيع الشهادات على خريجي دورة السلامة العامّة، مكررةً شكرها وتقديرها لكلّ من ساهم في انجاز هذه الدورة.