وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الأسيرة شلبي أمام الصليب الأحمر في الخليل

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 15:59 )
الخليل- معا- شارك العشرات من أهالي الأسرى وممثلي القوى الوطنية والملتقى الأهلي ووزارة الأسرى ولجنة أهالي الأسرى في اعتصام أمام الصليب الأحمر تضامنا مع الأسيرة هناء شلبي من بلدة برقين قضاء جنين، والمضربة عن الطعام منذ 19 يوما في سجن هشارون (تلموند )، وذلك بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى.

ورفع المشاركون صور الأسيرة هناء شلبي ويافطات تشيد بصمود الأسيرة شلبي وأكدت على حتمية انتصارها على سجانها في رفضها للاعتقال الإداري ولانتهاك حقوق الأسرى كما انتصر قبلها الأسير خضر عدنان بعد 66 يوما من الإضراب عن الطعام.

وهتف المشاركون "لا سلام ولا أمان وهناء خلف القضبان" وهتفوا أيضا "عهدا منا للأحرار بالزنازين ما بنتركهم منسيين".
|166804|
وقال امجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل إن "الصحوة التي أحدثها خضر عدنان ضد سياسية الاعتقال الإداري وإضراب الأسيرة هناء شلبي عزز موقف الأسرى الإداريين في مقاطعتهم للمحاكم وانه تم الإعلان عن حملة دولية لإغلاق ملف الاعتقال الإداري بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الدولية ذات الصلة".
|166801|
وطالب أبو العبد سكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى بأوسع تحرك شعبي وجماهيري لمناصرة الأسيرة هناء شلبي في إضرابها التاريخي ضد الاعتقال الإداري مناشدا القوى والفعاليات بأخذ دورها الحقيقي في الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت هناء شلبي من منزلها يوم 16 شباط الجاري وحولتها مباشرة للاعتقال الإداري بدون تهمة، وهي واحد من الأسيرات اللواتي شملتهن صفقة تبادل الأسرى في كانون الثاني الماضي بعد أن أمضت عامين ونصف في الاعتقال الإداري.
|166800|