وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل مدير عام دائرة مياه الضفة لبحث مشروع مياه ريف دورا

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 15:59 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد مدير عام دائرة سلطه المياه في الضفة الغربية خليل غبيش ونائب مدير عام الحكم المحلي في الخليل ومجموعة من مجالس ريف دورا التي ستستفيد من مشروع مياه دورا الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية USAID بقيمة 17.5 مليون دولار والذي يهدف إلى توسعة نظام نقل المياه القائم وإنشاء خزانات وشبكات مياه جديدة للمياه العذبة ويعتبر هذا المشروع لأول مرة في تجمع ريف دورا، حيث يبلغ عدد المستفيدين 43 ألف نسمه وعدد الاشتراكات في المرحلة الأولى ألفي اشتراك.

وسيتم البدء بحملة تحصيل رسوم الاشتراك للعدادات التي سيتم البدء بتركيبها خلال فترة المشروع بعد دفع نسبة الاشتراك من قبل المواطن وسيتم البدء بإجراءات تحصيل خلال الأيام القادمة.
|166813|
بداية اللقاء رحب حميد بالحضور مشيرا إلى أهمية المشروع الذي سوف يساهم في خدمة المواطنين وتوفير المياه والتي تعتبر عصب الحياة للمواطنين والمواشي منوها إلى ضرورة تعاون المواطنين بدفع نسب اشتراك من خلال مجالسهم القروية.

من جانبه تحدث خليل غبيش عن مزايا المشروع والذي سيتم تنفيذه لأول مرة في جنوب الضفة الغربية والذي سوف يحل أزمة المياه في المواقع غير المخدومة بشبكات المياه.