وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو مغلي يبحث مع حمدلله القضايا الصحية المشتركة مع جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 16:25 )
نابلس- معا- بحث الدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية مع د. فتحي أبو مغلي وزير الصحة، العديد من القضايا الصحية ضمن البرامج المشتركة بين وزارة الصحة وجامعة النجاح الوطنية وفي مقدمتها مشروع مستشفى النجاح الوطني الجامعي، والمراحل التي تم إنجازها للوصول الى بدء التشغيل الأولي قبل نهاية العام الجاري، وما سوف يشكله إفتتاح هذا المستشفى من تطور واضح في الخدمات الصحية ورفع المستوى الطبي.

جاء ذلك خلال اإستقبال حمد الله في مكتبه في الجامعة أبو مغلي، يرافقه طاقم من الوزارة ضم كل من د.نعيم صبره مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات، ود.قاسم المعاني، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط، وماريا الأقرع، مدير التعاون الدولي، ود.عمر النصر، مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة، وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالوزير والوفد المرافق له.

كما شارك في الإجتماع الأستاذ الدكتور أنور دودين، عميد كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة.

وتم خلال الاجتماع أيضا بحث عدد من المشاريع المشتركه، ومن ضمنها برامج طب الطوارئ الذي ينفذ حاليا في مستشفيات وزارة الصحة وتطويره في القريب العاجل، بالإضافه الى برنامج طب العائلة وغيرها من البرامج.

وذكر حمد الله ان مستشفى النجاح الوطني الجامعي سيبدأ العمل بأقسام منه في هذا العام، مشيراً الى أن هذا الصرح الطبي الكبير سيشكل رافعة حقيقية لمهنة الطب في فلسطين، وسيكون بديل عن المستشفى الوطني في المدينة، وأشاد رئيس الجامعة بالتعاون الجاد بين جامعة النجاح الوطنية ووزارة الصحة من أجل إنجاز هذا المستشفى، وتقدم بالشكر للدكتور أبو مغلي على جهدوه المبذولة من أجل تحقيق هذا الهدف.

بدوره عبر الدكتور أبو مغلي عن شكره للأستاذ الدكتور رامي حمد الله على تعاونه الجاد في موضوع إنجاز مشروع المستشفى، وأشار الى أن جامعة النجاح الوطنية صرح علمي نعتز ونفتخر بالعمل معه في كافة المجالات وخاصة الطبية منها.