وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى مبدئيا في اجتماعة

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 18:04 )
زيورخ - معا - مهيوب الصادق - اقر المجلس الدولي لكرة القدم- البورد استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى مبدئيا في اجتماعة ال126 في مدينة سيري الانجليزية السبت الماضي بعد ان وقع الاختيار على شركتين من اصل تمانية تقدمت بمشروعين لتقنية خط المرمى والتي من الارجح ان يتم تجربتها في في كأس العالم للأندية باليابان في نهاية العام الجاري .

وقال اعضاء البورد الثمانية إنه سيجري المزيد من الاختبارات لشركتي عين الصقر البريطانية وجول ريف الألمانية قبل أن يتخذ قراره النهائي في الجلسة الاستثنائية للبورد في مدينة كييف في ال 2 تموز المقبل.

ووافق الأعضاء الثمانية في البورد بالإجماع على السماح بارتداء الحجاب بعد كلمة من الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا لكنه سيجري المزيد من الاختبارات قبل إعلان قراره النهائي في الثاني من تموز المقبل.

ورفض المجلس اقتراحا يتعلق بامكانية إجراء كل فريق لتبديل رابع عند اللجوء لوقت إضافي في مباريات الكؤوس بينما سيستمر النقاش حول تقليص ما يعرف باسم "العقوبة الثلاثية" على كل لاعب يوقف فرصة لاحراز هدف وتتضمن احتساب ركلة جزاء وطرد اللاعب الى جانب الايقاف.

ووافق المجلس على استخدام الحكام للرذاذ الزائل بهدف وضع اشارة على مسافة العشر ياردات والتي يتعين على اللاعبين الوقوف عندها عند تنفيذ الركلات الحرة.