وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حسام" تدعو إلى الخروج نصرة للأسيرة شلبي في يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 09:52 )
غزة-معا- دعت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" كافة أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والمجتمعية الفاعلة وخاصة الأطر والاتحادات النسوية والمؤسسات التي تعني بشؤون المرأة إلي الخروج في مسيرات تضامنية وتنظيم وقفات احتجاجية تضامنا مع الأسيرة هناء شلبي وذلك يوم الخميس الموافق الثامن من آذار والمعروف بيوم المرأة العالمي وتحويله إلي يوم وطني لنصرة الأسيرات.

وعبرت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه عن تضامنها الكامل مع الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال وعلي رأسهن الأسيرة المناضلة هناء شلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم العشرون علي التوالي .

وأوضحت الجمعية بأن الأسيرة هناء تخوض نيابة عن الشعب الفلسطيني وعن الأمتين العربية والإسلامية معركة الشرف والكرامة رفضا لاعتقالها الإداري التعسفي والغير شرعي ، واحتجاجا علي مستوى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دولة الاحتلال بممارستها صنوف متعددة من الانتهاكات كالتعذيب الجسدي والإيذاء اللفظي ، خصوصا ما تعرضت له من تفتيش عاري علي يد سجاني ومحققي أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية .

وشددت الجمعية علي ضرورة إنهاء الانقسام الذي له بالغ الأثر في إضعاف حالة التضامن والإسناد الشعبي لقضية الأسرى ، داعية إلى حشد الطاقات ومضاعفة الجهود وتوحيدها من أجل مساندة الأسرى عموما والأسيرة هناء شلبي علي وجه الخصوص .

كما حملت الجمعية دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة هناء خاصة في ظل التدهور الخطير الذي طرأ مؤخرا علي صحتها بسبب تركها فريسة للبرد القارص ورفض إدارة السجون حتى اللحظة إجراء معاينة طبية لحالتها الصحية المتردية.