وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء في بلدة العبيدية حول واقع المياه

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 10:08 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة" نافذة فلسطين" وشبكة " أمين" الإعلامية عصر امس الاثنين لقاءً مفتوحا بين اهالي بلدة العبيدية الى الشرق من بيت لحم، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي حول واقع المياه في البلدة، وذلك في مقر بلدية العبيدية.

وقال خالد ابو عكر المدير التنفيذي لشبكة" أمين" الاعلامية" إن التواصل الاعلامي بين فئات المجتمع مهمة جدا وخاصة بين المسؤولين والمواطنين، وهذا اللقاء يأتي ضمن مشروع" أصوات مهمشة" الذي تنفذه شبكة " أمين" لايصال صوت الفئات التي لا تستطيع التواصل مع الاعلام لايصال صوتها".

من جهته قال سليمان العصا رئيس بلدية العبيدية" إن بلدة العبيدية تعاني من مشاكل في المياه وخاصة في فصل الصيف نتيجة التلف في شبكة المياه وقدمها، اضافة الى مشاكل يعاني منها المواطنون بسبب عدم استغلال مياه" واد النار" العادمة".

واشار العصا" الى ان هذا اللقاء مع المواطنين يأتي قبيل سفر وفد البلدية الى مدينة " مرسيليا" الفرنسية، لحضور المنتدى العالمي السادس للمياه، والذي ستقدم فيه بلدية العبيدية دراسة عن استخدام المياه العادمة في تلبية الزيادة على المتطلبات في المياه العذبة".

أما مهندس البلدية ماهر ابو سرحان فقال" ان نسبة ما تخسره العبيدية من مياه نقية هو 38% من كمية المياه التي تصل اليها، بسبب سوء التمديدات وقدمها، ونوه ابو سرحان الى ان البلدية ستقوم ستستفيد من المنتدى العالمي للمياه لعرض هذه المشكلة وحلها، اضافة الى حل مشكلة المياه العادمة في " واد النار" واستغلالها لاغراض زراعية، وتحويلها من مكرهة صحية الى فائدة للمواطن".

كما وطرح المواطنون على رئيس البلدية والاعضاء مجموعة من الاسئلة حول مشاكل يعانون منها في المياه وغيرها، ووعد المسؤولون بحل هذه القضايا ومتابعتها.

هذا وشدد رئيس مؤسسة نافذة فلسطين عزيز العيساوي على أهمية التواصل بين المواطن والمسؤول في العبيدية لايصال ما يعانية المواطنون في البلدة الى المسؤولين فيها، والوصول الى حل لمشاكلهم العالقة، وشكر العيساوي في نهاية اللقاء شبكة" أمين" الاعلامية على ما قامت وتقوم به لايصال صوت الفئات المهمشة في الوطن الى المسؤولين.