وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اتحاد صناعة الحجر والرخام ينهي جولة ناجحة في ايطاليا

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 10:26 )
بيت لحم- معا- عاد الى ارض الوطن وفد اتحاد صناعة الحجر والرخام بعد انهائه جولة ناجحة في ايطاليا.

وقد ضم الوفد رئيس مجلس ادارة الاتحاد صبحي ثوابتة، والمدير التنفيذي م. ماهر حشيش بالاضافة للسيد شارلز ستيل مستشار تطوير الاعمال في مكتب الرباعية بالقدس.

واوضح ثوابتة ان هذه الزيارة تاتي في اطار جهود الاتحاد المتواصلة في فتح اسواق جديدة امام منتجات الحجر الفلسطينية وضمن مشروع ترويج الصادرات الذي يهدف الى تمكين اكبر عدد ممكن من الشركات والمصانع من التصدير المباشر للاسواق العالمية، موجها شكره للقنصلية الايطالية ومكتب الرباعية على دعمهم وتبنيهم لهذه الفكرة.

بدوره بين المدير التنفيذي للاتحاد م.ماهر حشيش الى ان الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس حيث تم خلالها الالتقاء بعدد من ممثلي شركات الحجر والرخام الايطالية وإدارات معارض فيرونا وكرارا، حيث تم مناقشة سبل مشاركة الشركات الفلسطينية في هذه المعارض هذا بالإضافة لبناء شراكات وتحالفات فلسطينية ايطالية تساهم في تعزيز صادرات الحجر الفلسطينية للأسواق الأوروبية والعالمية، وقد تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والاجتماعات لتحقيق هذه الأهداف.

اما شارلز ستيل مستشار تطوير القطاع الخاص بمكتب الرباعية فبين ان فكرة هذا المشروع تحظى برعاية ودعم الاتحاد ومكتب الرباعية والقنصلية الايطالية التي رتبت للزيارة ونظمت اجندة اللقاءات مع الشركات والمؤسسات الايطالية بالإضافة لتغطية تكاليف ونفقات الزيارة ، وأخيرا تجدر الاشارة لقيام بعض الصحف الايطالية بتغطية فعاليات هذه الزيارة.