وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاشغال: دور وحدات صيانة الطرق تجلى بشكل واضح خلال المنخفض

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 13:45 )
رام الله- معا- أفادت العلاقات العامة في وزارة الأشغال العامة والإسكان أن وحدات صيانة الطرق في الوزارة عملت خلال إعلان حالة الطوارئ على التعامل مع الظروف الجوية الطارئة في محافظة الخليل خلال المنخفض الجوي العميق الذي تأثرت به المنطقة خاصة محافظة الخليل خلال الأيام الماضية على فترتين زمنيتين.

ووفقاً للبيان الصحفي فقد تم التنسيق مع الجهات الرسمية والمحلية المختلفة في المحافظة وهي: محافظة الخليل، الدفاع المدني، الهلال الأحمر والبلديات لضمان أفضل أشكال التعاون بما يحقق مصلحة المواطن ويضمن أمنه وسلامته، وتضمنت التجهيزات تهيئة الكادر البشري الذي سيعمل في مثل هذه الظروف وتهيئة الأليات اللازمة للعمل وصيانتها مثل كاسحة الثلوج والجريدر والجرافات الليبر والتأكد من قدرتها على إتمام العمل بشكل ملائم في مثل هذه الظروف الطارئة.

وتشير التقارير بأن وحدات الصيانة باشرت عملها منذ الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 18 شباط (فبراير) حيث تم استنفار الفريق العامل والبدء بالعمل الفوري على فتح الطرق التي أغلقت بالثلوج خاصةً الطرق الرئيسية والرابطة بين عدة مناطق حيوية، منها طريق حلحول الرئيسي /القدس – حلحول/النبي يونس – رأس الجورة /واد القف – شارع عين سارة – شارع المعبر (حلحول- ترقوميا- نوبا) ،شارع حلحول/ خاراس والعديد من الطرق الساندة لهذه الشوارع والمؤدية للخدمات الأساسية خصوصاً إلى المستشفيات والمراكز الطبية واستمر العمل خلال النهار حيثما لزم. كما قامت الأليات بإزاحة الجليد من المناطق المتجمدة وتجمعات المياه بعد إنتهاء الموجة الثلجية الأولى.

واستكملت لجنة الطوارئ عملها مجدداً برئاسة م. خالد حنيحن اعتباراً من مساء الأربعاء الموافق 29 شباط(فبراير) وذلك بعد تجدد الموجة الثلجية واستمر العمل حتى صباح السبت الموافق 3آذار وذلك بالتنسيق والتعاون المستمر مع الجهات الرسمية والمحلية المختلفة قي المحافظة لضمان القدرة على فتح الطرق بكل الاتجاهات وبشكل متواصل وكانت مساهمة لجنة الطوارئ واضحة من خلال إنقاذ العديد من الحالات مثل انقطاع سيارات الاسعاف والحالات المرضية وسيارات المواطنين وحالات غرق البيوت وانهيار الجدران الاستنادية في الطرق العامة .

وتضمنت الطرق التي ساهمت آليات وزارة الأشغال العامة والإسكان في فتحها طريق دورا - الخليل / شارع السلام – رأس الجورة / راس الجورة –حلحول الرئيسي / النبي يونس – سعير / حلحول- ترقوميا المعبر – نوبا – خاراس / بيت كاحل – واد القف / الخليل –تفوح / والعديد من الطرق السانده لهذه الشوارع والمؤدية للخدمات الأساسية خصوصاً إلى المستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات الرسمية والعامة .

وأكد وكيل الوزارة م.فائق الديك على أن الوزارة تابعت كافة الأعمال في محافظات الخليل ورام الله والبيره وبيت لحم بشكل رئيسي وكذلك الأمر بالنسبة لبقية المحافظات خلال الأحوال الجوية العاصفة وذلك لخدمة المواطن الفلسطيني في ظل هذه الظروف الطارئة، الأمر الذي ترك أثاراً إيجابية لدى المواطنين وعكس الصورة الإيجابية عن عمل مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بشكل فريق واحد.