وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جودة البيئة تنظم لقاء توعويا حول آليات التعامل مع النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 11:23 )
غزة- معا- نفذت الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي بسلطة جودة البيئة بغزة لقاء توعويا في مدرسة خليفة بن زايد لطالبات النادي البيئي في المدرسة تحدثت فيه أ. رنا ادعيس معرفة بسلطة جودة البيئة ومجالات عملها وأهدافها وإداراتها العاملة وأهداف الإدارة العامة للتوعية البيئية.

كما تطرقت أ. ادعيس في حديثها إلي أهم الأسس والأساليب التي يجب إتباعها من اجل حماية البيئة من النفايات الصلبة التي أصبحت تتراكم وتزداد يوما بعد يوم وخاصة في هذه الأيام التي يعاني فيها قطاع غزة من أزمة الكهرباء الخانقة ونقص الوقود الذي أصاب مختلف القطاعات بالشلل وعدم القدرة علي القيام بالواجبات والمسئوليات مما ولد مشكلة بيئية تضاف إلى العديد من المشاكل البيئية التي تعصف بواقع المجتمع الفلسطيني.

وعددت ادعيس أهم المشاكل البيئية في قطاع غزة بشكل مختصر كما أ دارت نقاشا حول تعريف النفايات الصلبة و مصادرها ومقارنة أنواع النفايات حسب المصادر المتعددة مثل المنازل والمدارس والمستشفيات والمصانع والمحلات التجارية، موضحة آليات التخلص من النفايات الصلبة في قطاع غزة والمعوقات الموجودة للتخلص من منها وكيفية إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة ومبادرات إعادة الاستخدام وإعادة التدوير للبلاستيك والورق.