وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تنظم مسيرة شموع في برقين تضامنا مع الشلبي

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 11:09 )
جنين - معا - نظمت حركة فتح مساء امس في برقين مسيرة شموع تضامنية مع الأسيرة الشلبي والتي تخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم العشرين على التوالي.

وانطلقت المسيرة من امام بلدية برقين بمشاركة الدكتور حسين الاعرج والاب عطا الله حنا وقدورة موسى وجمال الشاتى والشيخ محمد سعيد وشامى الشامي وراغب ابو دياك وجمال حويل وغسان قبها وعلي ابو خضر ونور الدين خلف واحمد الجميل ومنتصر سمور واعضاء وكوادر حركة فتح وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وأهالي بلدة برقين.

وجابت المسيرة شوارع البلدة تتقدمها فرق الكشافة والرايات والاعلام الفلسطينية وصور الاسيرة الشلبي وانتهت المسيرة امام خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسيرة الشلبي مقابل منزلها حيث انتهت بمهرجان خطابي تحدث به العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وحركة فتح .

بدوره أشاد الاب عطا الله بدور الاسيرة وصمودها بمعركتها البطولية التي تخوضها بإضرابها المفتوح عن الطعام وأشار الى أن حجم التضامن مع الشلبي يجب ان لا يقف عند حد معين ويقتضى دعمها من الجميع.

فيما نقل الدكتور حسين الاعرج تحيات الرئيس للأسيرة هناء الشلبي وأسرتها بمعركة الامعاء الخاوية التي تخوضها دفاعا عن كرامتها ورفضا للظلم والمتمثل باعتقالها دون أي تهمة وأكد الاعرج الى ان سيادة الرئيس قام بتكليفه بمتابعة موضوع الشلبي وعلى كل الصعد التي من شأنها أن تحد من معاناة الشلبي.

واعتبر قدورة موسى ان المعاملة الهمجية التي تعرضت لها الاسيرة الشلبى اثناء اعتقالها والحكم الجائر بحقها ينم عن عنجهية الاحتلال بحق الاسرى داخل سجون الاحتلال وأضاف بان قضية الاسرى تعتبر مسالة وفاق وطني يجب على الجميع الاتفاق حولها.

وأشار راغب ابو دياك الى ان الاسيرة الشلبي مستمرة بإضرابها رغم تدهور حالتها الصحية وإنها لا تنظر الى تقصير فترة الحكم الادارى من قبل محكمة الاحتلال لأربعة شهور بنوع من الأهمية على اعتبار ان اعتقالها باطل ولا استناد قانوني له .

كما دعت النائب نجاة ابو بكر بكلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الى تكثيف حملة التضامن مع الاسيرة الشلبي وخاصة من قبل القطاعات التسوية والذي يسهم بشكل فعال في دعم صمودها بحرب الامعاء الخاوية التي تخوضه .

من جانبه عاهد محمد عبيسى في كلمة حركة الشبيبة الطلابية الاسيرة الشلبي وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال بالاستمرار بالفعاليات والنشاطات الطلابية المساندة لهم حتى تحقيق مطالب الشلبي بالحرية والاستقلال ورفع الظلم عن الاسرى على طريق الإفراج عنهم وتبييض السجون .

واثنى محمود جرار من حركة فتح على الجهود التي تبذل في نصرة الاسيرة الشلبي والاسرى داخل سجون الاحتلال والتي تسهم بشكل فعال في التخفيف من معاناتهم والذي سيثمر بالنصر للأسيرة الشلبي والحركة الاسيرة بأكملها.

فيما توجه الشيح محمد صلاح ابو سعيد وفى كلمته بالدعاء للأسيرة وجموع الاسرى من اجل ان يفرج كربهم جراء الممارسات التي يتعرضون لها من قبل حكومة الاحتلال .

وثمن شقيق الاسيرة عمر الشلبي جهود الرئيس ابو مازن التي يبذلها في سبيل الإفراج عن شقيقته داعيا الى بذل المزيد وخاصة بان الوضع الصحي التي تعيشه يزداد سوءا يوما عن يوم جراء استمرارها بالإضراب .

ويذكر بان الفعاليات التضامنية مع الاسيرة الشلبي مستمرة بخيمة الاعتصام التضامنية لليوم العشرين على التوالي .