وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد ورشة حول تفعيل المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 11:12 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أمس ورشة بخصوص تفعيل المكتبات المدرسية.

وحضر الورشة فاتنة الجمل مسوؤلة مشروع تطوير المكتبات المدرسية في مؤسسة تامر المجتمعية وخليل الغوج منسق مؤسسة تامر في أريحا ورئيس قسم التقنيات التربوية سامي سليمان و رئيس قسم النشاطات في مديرية التربية و التعليم محمد زعرير بالإضافة الى أمناء المكتبات في مدرسة زهرة المدائن, النويعمه الثانوية, عائشة ام المؤمنين.

من جانبه أكد أ.محمد الحواش مدير التربية و التعليم على أهمية تفعيل دور أمناء المكتبات المدرسية الهام في تشجيع الطلبة على ارتياد المكتبات المدرسية باستمرار و تنفيذ الأنشطة الثقافية و التربوية المتعددة في هذه المكتبات.

كما شكر مؤسسة تامر للعمل المجتمعي لاهتمامها بتشجيع الابناء على القراءة وأنها تعتبر من المؤسسات الشريكة في عملية البناء في هذا الوطن, مشدداً على ان القراءة مسؤولية الجميع.

بدوره اشار سليمان الى ان الهدف من الورشة هو مناقشة مشروع تطوير المكتبات المدرسية والذي يشرف على تنفيذه في المدارس قسم التقنيات التربوية في مديرية التربية و التعليم و تموله مؤسسة تامر.

وقد نوقش في الورشة عدة محاور منها: التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع في المدارس و اليات الوصول إلى مكتبة عصرية , و دوام أمناء المكتبات المدرسية, التواصل مع مؤسسة تامر لمتابعة المشروع.

و يشار الى ان هذه الورشة تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للتقنيات التربوية في وزارة التربية و التعليم ( دائرة المكتبات) وقسم التقنيات في المديرية.