وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 13:54 )
نابس- معا- أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء 5 فلسطينيين من قرية يتما جنوب مدينة نابلس، بينهم طفلان.

وأوضح احمد الطوباسي المحامي والباحث في التضامن الدولي، نقلا عن أهالي المعتقلين، أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية في تمام الساعة الثالثة فجرا وداهمت عددا من المنازل وقامت بعمليات تفتيش انتهت باعتقال المواطنين الخمسة الذين نقلوا إلى معسكر حواره القريب من نابلس ومراكز توقيف أخرى.

وأشار الطوباسي إلى أن المعتقلين الخمسة، هم: محمد طالب صنوبر (20) عاما، احمد محمد خليل (22) عاما، خالد صقر النجار (22) عاما، بالإضافة إلى الطفلين: محمد عارف صنوبر (18) عاما وعوده عماد صنوبر (17) عاما.

وفي ذات الإطار، حملّت مؤسسة التضامن الدولي الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير المقعد عثمان جمال الخليلي الذي اعتقلته قوات الاحتلال فجر أمس الاثنين من منطقة الضاحية شرق نابلس، واقتادوه مع كرسيه المتحرك إلى جهة مجهولة.

وذكر احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي أن الأسير الخليلي يعاني من شلل نصفي سفلي نتيجة إصابته بالرصاص في النخاع الشوكي قبل حوالي ست سنوات، كما اعتقل لدى الاحتلال في منتصف العام 2008 لمدة 16 شهرا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت أيضا فجر أمس الاثنين المدرس وائل عبد الكريم الحشاش (42) عاما بعد اقتحام منزله في مخيم بلاطة، بالإضافة إلى اعتقال الشاب عبد الله ناجي أبو سمرة (35) عاما من منطقة المخفية في نابلس.