وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة: لنشارك معاً في صناعة نقابة قوية يومي التاسع والعاشر من آذار

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 20:38 )
رام الله -معا- دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء كافة الصحفيين للمشاركة في العرس الصحفي في مؤتمر العام لنقابة الصحفيين يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري بكل فئاتهم وقوائمهم، ومواصلة العمل المهني لحماية نقابة الصحافيين كجسم تمثيلي لكافة الصحفيين، في انتخابات حرة ونزيهة لاختيار المجلس الإداري للنقابة المكون من 63 عضوا.

جاء ذلك في بيان صادر عن النقابة وصل "معا"نسخة عنه قبل ساعات من انتخابات النقابة والذي يتم بإشراف من اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ونقابات عربية شقيقة.

واكمل البيان "ان المجموعة "الخاطفة "لمقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة تحاول تعكير الأجواء، وإطلاق التهديدات للصحفيين، في محاولة منها لثني الصحفيين في قطاع غزة من ممارسة حقهم الديمقراطي الحر ومنع هذا العرس الصحفي الكبير في فلسطين، وفي نفس الوقت تعلن عن إجراء انتخابات وهمية مزيفة يوم 18/ آذار الحالي لا يعرف أحد حتى اللحظة من هم المشاركون فيها، ومن المرشحين وأعضاء المؤتمر" كما وصف البيان.

وحمل البيان حركة حماس المسؤولية الكاملة عن سلامة أعضائها الصحفيين المشاركين في المؤتمر، والمرشحين لانتخابات النقابة.

واهابت النقابة بكافة منظمات حقوق الإنسان ولجنة الحريات إلى التحرك الجاد لوقف هذه الممارسات بحق الصحفيين في قطاع غزة.

واكدت الأمانة العامة أنها أعطت الفرصة الكاملة للحوار وللمبادرات التي هدفت إلى إنهاء أزمة نقابة الصحفيين في قطاع غزة، والتي نشأت بعد "اختطاف "مقر النقابة من قبل بعض الصحفيين المحسوبين على حركة حماس.

وشددت النقابة على أنها تعتمد لغة الحوار والتفاهم لغة وحيدة لحل كافة الإشكاليات حفاظا على الجسم الصحفي الفلسطيني وتوصي الأمانة العامة المقبلة إلى العمل فور انتخابها بهذه الروح وصولا إلى توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالتعهدات التي أخذتها الأمانة العامة فور تسلمها مهامها قبل عامين لإجراء انتخابات ديمقراطية حرة لانتخاب أمانة عامة جديدة بعد مرحلة التأسيس، وأمام التهديدات العلنية والواضحة للزملاء الصحفيين في قطاع غزة، وحفاظا على سلامة الجسم الصحفي الفلسطيني، فان الأمانة العامة أخذت كل الخطوات الكفيلة بضمان حق الانتخاب لكل الصحفيين في قطاع غزة، من خلال الوسائل الالكترونية الحديثة.

وكانت النقابة قد قررت إجراء الانتخابات في قطاع غزة بالطريقة الالكترونية، لضمان مشاركة الزملاء في قطاع غزة بحقهم الانتخابي ولضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأي سوء، وستقوم النقابة في الساعات المقبلة بالتواصل مع الصحفيين في قطاع غزة، وبأشراف اللجنة المشرفة للانتخابات لتعريفهم بالآليات السليمة للانتخاب، لضمان المشاركة من كل الصحفيين في هذه الانتخابات الديمقراطية.