وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تطالب بالإسراع في تنفيذ الاتفاق مع مصر لادخال الوقود

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 15:37 )
صحة المقالة تطالب بالإسراع في تنفيذ الاتفاق مع مصر لادخال الوقود
غزة-معا- دعت وزارة الصحة في الحكومة المقالة إلى الإسراع في تنفيذ الخطوات المتفق عليها مع الجانب المصري لإدخال الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وقال رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الشفاء د. أيمن السحباني خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء أمام السفارة المصرية في القاهرة "ثلاثة أسابيع مضت وغزة تنير ليلها بالشموع لعلها تستيقظ على أمل إنهاء أزمة الكهرباء".

وناشد السحباني القيادة المصرية لمناصرة الشعب الفلسطيني والعمل على إنهاء ملف أزمة الكهرباء التي تدخل في مراحل خطرة وتوفير احتياجاته من السولار اللازم وانجاز الربط الثماني لقطاع غزة الذي سيرفع من المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وشدد السحباني أن الوضع الصحي في قطاع غزة لا يحتمل أيام أخرى من الأزمة حيث أن الأزمة تهدد حياة كثر من 100 طفل في الحضانات بالإضافة إلى 60 مريض في العناية المركز وأكثر من 400 مريض في قسم غسيل الكلى مبينا أن مستشفيات القطاع قد تضطر إلى وقف الخدمة في غرف العمليات.

كما طالب السحباني المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل لوقف التدهور الحاد في قطاع غزة نتيجة استمرار أزمة الكهرباء.