وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ويكليكس: ناصر اللحام لا يمكن التنبؤ بافعاله واردوغان سيموت خلال عامين

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 09:00 )
بيت لحم- تقرير معا- نشرت وثائق ويكليكس مؤخرا عدة وثائق جديدة بينها تقرير يدّعي ان رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان مصاب بالسرطان وانه لن يعيش اكثر من عامين قادمين.

وتدّعي الوثائق ان السرطان اصاب اردوغان في امعائه رغم ان الحكومة التركية تنفي وتعتبر ذلك كذبا مختلقا، وقد سارعت الحكومة التركية الى نفي ما نشر اليوم على ويكليكس وبسرعة.

اردوغان وعمره 58 عاما سيخضع لعملية جراحية في بطنه في 26 الشهر الجاري بعد فحوصات اجراها في 10 ديسمبر حيث استأصل الاطباء 20 سنتمرا من امعائه حينها.

وجاء في وثائق "ويكليكس" المأخوذة عن الايميل ان العملية ستمنع اردوغان من السفر خارج البلاد لفترة معينة وانه سيضطر للتنقل وهو يحمل حقيبة فحوصات علاجية لمدة شهرين على الاقل وانه على ما يبدو بقي له عامين على قيد الحياة . على حد ادعاء "ويكليكس".

ومما قيل ان الرئيس عبد الله غول لا يحظى بشعبية مثل اردوغان كما ان وزير الخارجية التركي بديل اخر للحكم لكنه يشعر ان الجميع في حزب العدالة يحفر تحته وان هناك بديل ثالث هو وزير الطاقة تانر يلديز.|105146|

من جانب اخر نشرت "ويكليكس" قبل ايام وثائق تناولت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية المستقلة ومما جاء في هذه الوثائق عن وكالة "معا"، ومن بين ما نشر قيل انه يقف على راسها ناصر اللحام وهو مسؤول سابق في الجهاز العسكري للجبهة الشعبية ولا يتفق مع التيار الاسلامي لانه تربى في حزب ماركسي لكنه يحترم ويحب الرئيس ابو مازن ومعجب بحزب الله ومن خلال محاضراته وكتاباته يدعو لتحرير القدس وهذا ما فعله امام رجال الامن في اريحا حين دعاهم لتحرير القدس.

كما قيل ان هذا الرجل لا يمكن التنبؤ بتصرفاته ويمكن ان يفاجئ الجميع باي شئ في اي لحظة.