وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللاجئين بالنصيرات تلتقي بالفصائل الوطنية لمناقشة تقليصات الأونروا

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 23:23 )
غزة -معا- التقت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات بالقوى السياسية والفصائل الوطنية بمخيم النصيرات لمناقشة تقليصات وكالة الغوث الدولية " الأونروا " بحق اللاجئين الفلسطينيين .

وأعرب رئيس اللجنة خالد السراج عن وقوف لجنته بكافة أعضائها ومناصريها إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين، داعياً للمزيد من الفعاليات الاحتجاجية على قرارات الأونروا التعسفية .

ورأى السراج أن تلاحم الجهود المجتمعية ومشاركة الفصائل والقوى والمؤسسات الأهلية في الفعاليات يساهم في إيصال صوت المجروحين من اللاجئين ويعزز تواجدهم ويحافظ على مطالبهم وحقوقهم المشروعة غير القابلة للمساومة أو التسييس .

بدوره قال ناهض زقوت مسؤول الملف السياسي باللجنة " ما يدور هو خلط للأوراق السياسية بركيزة المجتمع الفلسطيني ، ظناً من بعض المتنفذين بالأونروا الأممية أن الشعب الفلسطيني يركض خلف رغيف الخبز مقابل التنازل عن الحقوق الشرعية والوطنية وكسر إرادته ومطالبه العادلة " .

واعتبر زقوت أن مشاركة القوى والفصائل والفعاليات الشعبية والمؤسسات المجتمعية، ضرورة ملحة تقتضي التشاور باستمرار والبقاء في حالة انعقاد دائم لحين تحقيق إنجازات عملية على أرض الواقع تلبي احتياجات اللاجئين الفلسطينيين .

في حين توعد شحدة أبو مخيمر " أبو غسان "، مسؤول العلاقات العامة باللجنة ، وكالة الغوث الأونروا بمزيد من الهبات الشعبية والجماهيرية داعياً أبناء شعبنا إلى الالتفاف حول قضية اللاجئين والوقوف بحزم أمام تقليصات الأونروا .

وثمن أبو غسان اهتمام القوى والفصائل الوطنية بالمخيم بالقضية ، ورأى أن حضور ممثلي الفصائل يعكس الروح الوطنية المسئولة اتجاه اللاجئين لدعمهم وإرجاع حقوقهم التي ما زالت تُسلب وفي وضح النهار .

واتفق المجتمعون على "حصر الحالات الاجتماعية المتضررة ، ودعوة كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للمشاركة بالفعاليات الاحتجاجية القادمة ، التأثير على سير العمل في الوكالة ، تحريك أصحاب الحقوق للبحث والمطالبة بحقوقهم ، قيادة حملة إعلامية منظمة لنصرة قضايا اللاجئين ، تسمية الفعاليات والاحتجاجات وتحديد مواعيد لتنفيذها " .

هذا وتستعد اللجان الشعبية للاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية على قدمٍ وساق لتنظيم اعتصام مركزي حاشد أمام وكالة الغوث الدولية بغزة بمشاركة كافة القوى والفصائل والفعاليات الشعبية والجماهيرية وطلبة الجامعات والمؤسسات المجتمعية وحشد كبير من العمال والمتضررين من تقليصات الوكالة، خلال الأيام القليلة القادمة .