وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنصار الأسرى تطالب المجتمع الدولي حماية الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 18:00 )
غزة- معا- طالبت منظمة أنصار الأسرى المجتمع الدولي, اليوم السبت, العمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني, وفك الحصار الإسرائيلي, وإطلاق سراح الاسرى في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

كما وأصرت في بيان وصلت "معا" نسخة منه, تقديم مجرمي الحرب والإنسانية من الإسرائيليين إلى المحكمة لمحاسبتهم على الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين, داعيا إلى نقل ملف الأسرى الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لاستحقاق الحرية والعدالة بالافراج عنهم.

ووجهت أنصار الأسرى كذلك الدعوة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان والمؤسسات الحقوقية والانسانية, بالتحرك الجاد والفاعل لإثبات موضوعية و نفاذ مبادئ حقوق الانسان و العدالة بالإفراج عن الأسرى, مطالبة المؤسسات الرسمية و الأهلية العمل على فضح الممارسات الاسرائيلية بحق الأسيرات و الأسرى الفلسطينيين .

وذكرت أنصار الأسرى بأن معاقبة اسرائيل على ممارساتها وفق ما جاء في القانون الدولي الانساني, هو اعمال و تطبيق لما جاء في الاعلان العالمي لحقوق الانسان, لكي يجد العالم طريقا نزيها حقيقيا و عادلا نحو الحرية و الديمقراطية والمساواة وحقوق الانسان على حد تعبيرها قائلة :" يجب أن يناضل الانسان من أجلها كل العالم ".