وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة العلاقات العامة تكرم المرأة بمناسبة الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 09:04 )
طوباس-معا- نظمت لجنة العلاقات العامة في الاجهزه الأمنية والمحافظة اليوم احتفالا تكريميا للنساء العاملات في الأجهزة الأمنية والمحافظة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طوباس وذلك بحضور المحافظ د. مروان طوباسي والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والمقدم بلال الحالوب مدير المخابرات وممثل الخدمات الطبية خالد اغبارية وليلى سعيد مديرة الاتحاد العام للمرأة في طوباس.

ونقل المحافظ طوباسي للنساء تحيات الرئيس محمود عباس أبو مازن وتهانيه الحارة لهن في هذا اليوم مؤكدا على دعم المرأة وحقها في العمل والمشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبمساواة مع الرجل .

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن السلطة الفلسيطينة تدعم وتتبنى كافة القرارات الداعمة والمساندة للمرأة مبينا بان القانون الأساسي في السلطة الوطنية الفلسطينية يؤكد على حق المرأة في العيش والعمل بكرامة وحقوق كاملة أسوة بالرجل .

ونوه المحافظ طوباسي إلى دور المرأة الفلسطينية والتي لطالما كانت شريكة للرجل في مراحل النضال مبينا أن للمرأة الفلسطينية الكثير من الطاقات والإمكانيات التي تجعلها قادرة للتتبوأ وتصل إلى أعلى المراكز والمستويات .

واستعرض المحافظ طوباسي الخلفية التاريخية لاستحداث هذه المناسبة والتي بدأت في أعقاب عملية اضطهاد وظلم وتعسف تعرضت لها مجموعه من النساء العاملات في معمل أمريكي في العام 1857 قبل أن يتم اتخاذ قرارا دوليا باعتماد هذا اليوم عالميا للمرأة في العام 1977 .

واستعرض المحافظ طوباسي طاقات وإمكانيات النساء في المحافظة والتي يعايشن وضعا خاصا واستثنائيا سيما نساء الأغوار الشمالية واللواتي يواجهن عنفا واضطهادا من قبل جنود الاحتلال على الحواجز الإسرائيلية الفاصلة بين الأغوار وما يحيطها وداخل بيوتهن ومزارعهن وأماكن عملهن وذلك ضمن سياسة إسرائيلية عامه تستهدف الأغوار بسكانها وأرضها ومياهها .

وأكد المحافظ طوباسي على ضرورة انخراط المرأة الفلسطينية في كافة المجالات وان تساهم مساهمة فعالة في عملية الحراك الثقافي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي لتتمكن المرأة من الوصول إلى مراكز صنع القرار أسوة بزميلها الرجل .

واستعرض المحافظ طوباسي مجريات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وما يبذله الرئيس محمود عباس من جهود لإتمام عملية المصالحة وتشكيل حكومة التوافق الوطني والعودة للشعب لاختيار ممثليه عبر الانتخابات .

وأوضح المحافظ طوباسي تعنت الجانب الإسرائيلي وتنصله من كافة الاتفاقيات ألموقعه وهو الأمر الذي يظهر جليا انه ليس هناك شريكا حقيقيا للسلام .