وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يشيد بدور المراة الفلسطينية في مقاومة الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 14:53 )
رام الله-معا- اشاد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم بدور المرأة الفلسطينية وتضحياتها في مجابهة جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان لاسيما في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير غنيم مع موظفات وزارة الدولة لشؤون الجدار والاستيطان في مكتبه بمقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الاربعاء بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم غد الخميس.

وقدم الوزير غنيم للموظفات التهنئة وباقات الورود وحياهن على دورهن الكبير والهام على كافة الاصعدة وفي مختلف المجالات السياسية والنضالية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والثقافية والتربوية والتعليمية وغيرها من المجالات.

وبين الوزير غنيم الانجازات التي حققتها المرأة في المجتمع الفلسطيني وهذا ادى الى تعزيز دورها و مكانتها واصبحت نموذجا فريدا ورائدا تحتذي به جميع الدول.

وقال الوزير غنيم ان القوانين والانظمة الفلسطينية كفلت للمرأة حقوقها كاملة وهذا واضح من خلال مشاركتها في كافة المناصب السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من القطاعات العامة والخاصة.

واكد الوزير غنيم على اهمية دور المرأة الفعال والنشط في المقاومة الشعبية السلمية ضد الجدار والاستيطان وعلى تضحياتها ونضالها من اجل التحرر والاستقلال مستذكرا ماتقوم به الاسيرة هناء الشلبي من اضراب عن الطعام و ضد الجلاد والسجان الاسرائيلي من اجل الحرية والكرامة وتسليط الضوء على الاسرى القابعين خلف القضبان.

واشار غنيم الى ان وزارة الدولة ووزارة الاشغال العامة ومن خلال وحدتي النوع الاجتماعي سيقومان بهذه المناسبة بيوم تطوعي لزراعة الاشجار في الاراضي المستهدفة من الجدار والاستيطان في قرية صفا غرب مدينة رام الله يوم الاثنين القادم .