وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة ومنظمات حقوقية تدعو إلى التمسك بوحدة نقابة الصحافيين

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 15:54 )
غزة-معا- طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومنظمات حقوق الإنسان كافة الكتل الصحفية وجموع الصحافيين الفلسطينين إلى التمسك بوحدة نقابة الصحفيين وإجراء انتخابات موحدة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

جاء ذلك في ختام اجتماع ممثلي شبكة المنظمات الأهلية والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومركز الميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية بمقر الشبكة بمدينة غزة.

وأكدت الشبكة ومنظمات حقوق الإنسان على رفضها لإجراء أية انتخابات أحادية في الضفة الغربية دون قطاع غزة أو بالعكس بما يكرس الانقسام و يكون له تداعيات خطيرة على الجسم الصحافي.

وشدد الاجتماع على ضرورة تحييد العمل النقابي الصحافي عن دائرة التجاذبات السياسية وتغليب المصلحة العليا للوطن والكل الصحافي مؤكدا رفضه لأية مبررات تمنع إجراء الانتخابات بشكل موحد وتعيد الاعتبار لنقابة صحافيين مهنية.

وأكدت الشبكة ومنظمات حقوق الإنسان على ضرورة إصلاح الجسم الصحافي قبل إجراء أية انتخابات بما في ذلك ملف العضوية والتحضير للانتخابات على قاعدة الشراكة والوحدة.

وناشدت الرئيس محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وكافة القيادات الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتهم من اجل ضمان إجراء انتخابات موحدة لنقابة الصحافيين قائمة على أساس الاتفاق والتوافق.

كما دعت الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحافيين العرب من اجل التدخل لمنع إجراء أية انتخابات تجري في ظل انقسام الجسم الصحفي والعمل لتهيئة الظروف لضمان إجراء انتخابات موحدة على قاعدة الشراكة والنزاهة والشفافية .

وقدمت الشبكة خلال الاجتماع شرحا حول مبادرتها والحوار الذي رعته والاتصالات التي تجريها من اجل ضمان التوقيع عليها من كل الكل الصحفي الفلسطيني.