وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الثقافي البريطاني و"معا" يطلقان برنامج لتعليم اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 18:38 )
رام الله- معا- يطلق المجلس الثقافي البريطاني، يوم غد الخميس، الحلقة الأولى من برنامج تعليم اللغة الانجليزية "أوبلا آير" بالشراكة مع شبكة "معا" الإذاعية، وتأتي هذه الحلقة ضمن 40 حلقة يتضمنها البرنامج ستبث عبر شبكة "معا" الاذاعية المنتشرة في الضفة الغربية.

ووفقاً للاتفاق المبرم بين المجلس الثقافي وشبكة "معا"، فإن الشبكة الاذاعية تتعهد ببث 40 حلقة من برنامج تعليم اللغة الإنجليزية، كل يوم خميس ويعاد يوم الأحد، بما يعادل حلقة واحدة اسبوعياً، وذلك إيمانا بالدور المهم الذي يلعبه الإعلام في فلسطين وبدوره تجاه المجتمع المحلي والحياة الثقافية.

ويتمحور موضوع البرنامج الذي يُقدم باللغتين العربية والانجليزية حول حياة ونشاط الموظفين في شركة طيران وهمية تدعى "أوبلا آير" مقرها مدينة "فريبورت" الوهمية.

ويأتي عرض هذا المنتج ضمن خطة يسعى من خلالها المجلس الثقافي البريطاني لتلبية الحاجة وزيادة الطلب من أجل تكثيف برامج اللغة الانجليزية في فلسطين، كما أن التوجه للجمهور من خلال الإذاعة ينبع من إيمان المجلس الثقافي البريطاني بدور وسائل الإعلام في الوصول إلى الشريحة الأكبر والأكثر تنوعا من الناس وبذلك يتم التركيز على استخدام قنوات الإعلام المرئية والمسموعة إضافة إلى القنوات الاجتماعية التي باتت الأكثر تأثيرا في الجمهور.

ويندرج هذا المشروع تحت إطار برنامج المجلس الثقافي البريطاني الهادف إلى دعم تعليم اللغة الإنكليزية وتطوير السياسة التعليمية عن طريق تعزيز العلاقات مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، وعن طريق استضافة خبراء دوليين في مجال تعليم اللغة الإنكليزية في المنطقة.

وتشمل أنشطة المشروع العمل مع مجموعات من المدرّسين والمشرفين من وزارة التربية والتعليم العالي و"الأونروا" في الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل تنمية مهاراتهم المهنية كمدرّبين حتى يتمكنوا من القيام بتدريب مدرّسي اللغة الإنكليزية في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعمل المجلس على تطوير الموارد على شبكة الإنترنت وعبر وسائل الإعلام من أجل دعم متعلّمي اللغة الإنكليزية في فلسطين وإتاحة فرص التواصل عبر الشبكة الإلكترونية والتطوير المهني لمحترفي تعليم اللغة الإنكليزية.

وأكد مدير دائرة التسويق في شبكة "معا" الإخبارية عبد العزيز العايدي إن البرنامج الإذاعي التعليمي يستهدف المستمعين بين (16-35) عاماً، ويهدف إلى تعليم اللغة الانجليزية بأسلوب سهل ودرامي تفاعلي ممتع بحيث يركز على تعليم اللغة التي يستخدمها الناس لأغراض الحياة اليومية من دون الحاجة للتوجه إلى الصفوف الدراسية أو المراكز التعليمية.

وأشار العايدي إلى أن شبكة "معا" الإخبارية تضع في سلم أولوياتها نشر الوعي والثقافة في المجتمع الفلسطيني، لا سيما في موضوع التعليم، وهي تسعى إلى عقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات الفلسطينية والأجنبية في فلسطين، وشركات القطاع الخاص من أجل التوعية بالقضايا ذات الأولوية بالنسبة للمجتمع الفلسطيني.