وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت- مديرية الشؤون الاجتماعية تحتفل بيوم المرآة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 22:02 )
سلفيت- معا- قامت مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة سلفيت بالتعاون مع مديرية صحة سلفيت ومؤسسة التنمية المستدامة، بعمل احتفال بمناسبة يوم المرآة العالمي في بلدة كفر الديك تضمن الاحتفال كلمة مدير المديرية والذي تحدث عن البرامج التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية للمراة.

وتهدف الى تمكين المراه اقتصاديا وتحسين وضعها من جميع النواحي، ايضا تحدثت ميسون عثمان مديرة وحدة المرآة والطفل في محافظة سلفيت والتي اشادت بدور المراة الفلسطينية بانية الاجيال وعمود الصمود الفلسطيني وان المرآة الفلسطينية احتلت مناصب قيادية واثبتت جدارتها.

|167112|بعد ذلك تحدث نصفت الخفش مدير مؤسسة التنمية المستدامة وتحدث عن البرامج التي تقدمها مؤسسته والتي تعنى تحديدا بالنساء من تمكين اقتصادي ومشاريع اضافة إلى مشروع الحواسيب في المدارس حيث تم توزيع جهاز حاسوب على جميع طلبة المدارس لمواكبة التكنلوجيا في العالم وانشاء جيل قادر على الاستفادة من هذه التكنلوجيا.

بعد ذلك تحدث رئيس بلدية كفر الديك الذي بدورة شكر الحضور وهنئ المرأة بعيدها.

ومن ضمن الفعاليات قدم قسم التثقيف الصحي والنفسي محاضرة توعوية عن مرض التوحد اعراضه واسبابه وآلية التعامل مع المصاب به والكشف المبكر عن سرطان الثدي وتم عمل فحص سريري للمشاركات من قبل الممرضات المختصات.

|167111|وفي نهاية الاحتفال تم توزيع هدايا عينية على جميع المشاركات يذكر ان الاحتفال اقيم في نادي كفر الديك النسائي.