وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس غرفة تجارة وصناعة نابلس يلتقي مدير دائرة ضريبة الدخل الجديد

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 10:09 )
نابلس -معا- استقبل عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس مدير دائرة ضريبة الدخل الجديد في نابلس عاطف عمارنة ، وذلك في مقر الغرفة ، بحضور كل من عثمان مصلح امين السر ، وطايل الحواري نائب امين السر ، وسمير قادري نائب امين الصندوق ، ورائد الزلموط ، وياسين دويكات ، وفايق دروزة ، وبشير حنني ، وسامر فتوح اعضاء مجلس الادارة.

ورحب رئيس الغرفة بالمدير الجديد ، متمنيا ترسيخ علاقات التعاون بما يخدم اعضاء الهيئة العامة للغرفة ، والدفاع عن مصالحهم ، وايجاد الحلول المناسبة لهم.

وجرى في اللقاء بحث معمق حول آفاق التعاون بين الغرفة ودائرة ضريبة الدخل بما يعزز الشراكة الحقيقية لخدمة القطاع الخاص ، وبما يخفف عن كاهله ، نظرا لخصوصية الوضع الاقتصادي في نابلس ، والتشديد على ايلاء ذلك اهمية خاصة في التعامل الضريبي مع المكلفين.

واكد المجتمعون على اهمية العمل المشترك لحل كافة المشاكل بروح من التعاون ، مطالبين بمزيد من العمل والتنسيق لايجاد افعال على الارض تخدم مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص. كما ناقش الحضور جملة من المواضيع على جانب كبير من الاهمية منها نقل دائرة كبار المكلفين من نابلس الى رام الله ، وحل المشاكل الضريبية لقطاع الاثاث والمفروشات والمقاولين والقطاعات الاخرى ، وضرورة مساعدتهم في تخطي الصعوبات التي تواجههم في اعمالهم ، والعمل على ايجاد حوافز للملتزمين بتسليم فواتير المقاصة ، وتعزيز العلاقة والتواصل مع المكلفين من خلال الغرفة التجارية لتوعية المكلفين باهمية تسديد ما عليهم من ضرائب.

وابدى عاطف عمارنة خلال اللقاء جاهزية تامة واستعداد للتعاون مع الغرفة لحل كافة المشاكل بروح من الايجابية ، والعمل بسياسة الباب المفتوح ، واظهار الاقوال مقرونة بالافعال في سبيل تشجيع المكلفين على تسديد الضرائب المترتبة عليهم.

واتفق في ختام الاجتماع على عقد جلسة مع المحاسبين القانونيين ، وجلسات مع عدة قطاعات اقتصادية هامة في نابلس ، وتوجيه كتاب الى وزارة المالية بخصوص العمل على اعادة دائرة كبار المكلفين الى نابلس.