وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جرار:ما تقدمه هناء الشلبي هو النموذج الأمثل لنضال الحركة النسوية

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 11:19 )
جنين - معا- عبرت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار عن مساندة الجبهة الشعبية ودعمها لنضال الأسيرة هناء الشلبي التي تخوض إضراباً عن الطعام منذ إثنين وعشرين يوما.

وأكدت جرار في كلمة لها في خيمة الإعتصام التضامنية مع الأسيرة شلبي في بلدة برقين، إن جميع المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والقوى الفلسطينية الحرة تعتبر ما تقدمه هناء الشلبي نموذجاً حقيقياً لنضال الحركة النسوية، والحركة الأسيرة، والشعب الفلسطيني برمته في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي، وأنه يجب إعتبار هناء شعاراً للثامن من آذار بمناسبة يوم المرأة العالمي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد قيادي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لمحافظة جنين بمشاركة وحضور كوادر وعناصر الجبهة الشعبية في منطقة جنين إشتملت على خيمة التضامن مع الأسيرة هناء الشلبي، ومنزل الأسير خضر عدنان، إضافة لعدد من بيوت رفاق الجبهة الشعبية المعتقلين في مواقع جنين وعرابة وميثلون والزبابدة وعربونة.

ودعت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار إلى أوسع مشاركة جماهيرية في الفعاليات التضامنية مع الأسيرة هناء الشلبي التي تخوض إضرابا عن الطعام في سجون الإحتلال إحتجاجا على إعتقالها الإداري،

وإنتقدت جرار التقصير والصمت من قبل المؤسسات الدولية تجاه ما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين من ممارسات قمعية تستهدف النيل من صمودهم ومن كرامتهم، فيما تكتفي هذه المؤسسات بالتفرج على ما يجري من سياسة قمعية منهجية منظمة بحق الحركة الأسيرة، وخاصة سياسة الإعتقال الإداري، وثمنت جرار الحراك الشعبي على المستوى الوطني المحلي، مؤكدة على أن حملة التضامن مع الأسيرة الشلبي تصاعدت وباتت خيام التضامن منتشرة في كافة محافظات الوطن.

ورحب رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك بوفد الجبهة الشعبية الزائر لخيمة الإعتصام، مؤكداً على أن هذه الزيارة تأتي في إطار تقديم كل الدعم والمساندة للأسيرة الشلبي.

وزار وفد الجبهة الشعبية منزل الأسير خضر عدنان في بلدة عرابة، مطمئناً على صحة وسلامة الأسير القائد، وقد قدم الوفد كل الشكر والتقدير لعائلة الأسير عدنان على صمودهم وتحديهم للإحتلال ودعمهم لنضال خضر الأسطوري وإنتصاره على جلاديه.

فيما إختتم الوفد زيارته بزيارة عدد من بيوت الأسرى الذين تم إعتقالهم مؤخراً في محافظة جنين، أبرزهم عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عبد الناصر أبو عزيز والقائم بأعمال رئيس الإتحاد العام لطلبة فلسطين، ومحمد كرم عضو مجلس بلدية جنين، وماجد نعيرات رئيس قسم المياه في بلدية ميثلون، والناشط في مجال الأسرى فضاء زغيبي، والناشط الاجتماعي عبد الله زكارنة والباحث جعفر ابو صلاح، إضافة الى وجهاء محافظة جنين المعتقلين أحمد صالح "ابو مشهور" وزهير زغيبي وآخرين، وقد وجه الوفد تحياته للأسرى جميعاً في سجون الإحتلال، داعياً الى ضرورة الضغط لإطلاق سراح الأسرى.

ووجه الوفد تقديره الشديد لعائلات الأسرى خصوصاً زوجات وأمهات الأسرى نظراً لحجم الصعوبات والتحديات التي تواجهها عائلة الأسير، منتهزاً فرصة حلول الثامن من آذار يوم المرأة العالمي لتقديم التهنئة لجميع نساء فلسطين وخصوصاً الأسيرات وزوجات الأسرى وذويهم.