وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة العمل النقابي التقدمية تشيد بدور المرأة الفلسطينية في 8 اذار

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 13:10 )
طولكرم- معا- أشادت جبهة العمل النقابي التقدمية في فلسطين بدور المرأة الفلسطينية المتقدم عبر مشاركتها الفاعلة في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية جنبا إلى جنب مع الرجل في مواجهة الاحتلال وسياساته العنصرية والنضال من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأشارت جبهة العمل النقابي إلى أن حجم التضحيات التي قدمتها المرأة الفلسطينية أكبر بكثير مما نالته على مستوى مشاركتها في القرار السياسي ورسم السياسات ولازالت تخضع لممارسات غير لائقة لعطائها على مستوى إنهاء التمييز بكافة أشكاله كما نصت عليه القوانين الفلسطينية على وجه الخصوص, فلا زالت مشاركة المرأة في سوق العمل الفلسطيني متدنية جدا ولم تتجاوز 14% في أحسن الأحوال , كما أنها تتعرض لانتهاكات واسعة في سوق العمل الفلسطيني من حيث تدني الأجور وحرمانها من الحقوق القانونية وحصر تشغيلها في قطاعات محددة , الأمر الذي يستدعي من المرأة عبر أطرها المختلفة تعزيز وتطوير نضالها مع كافة الجهات الشعبية والرسمية باتجاه تطوير مشاركة المرأة في العمل وإنهاء القيود الاجتماعية البائدة التي تقلل من مكانة المرأة واحترامها والالتزام بتطبيق الأنظمة والقوانين.

ووجهت جبهة العمل النقابي كل التحية والفخر والاعتزاز للمناضلة هناء شلبي التي دخل إضرابها عن الطعام يومه الحادي والعشرين لتسطر صفحة نضالية جديدة في لوحة المناضلات الفلسطينيات من أمثال ليلى خالد ودلال المغربي وغيرهن الكثير الكثير.

وأكدت أن استمرار المناضلة هناء شلبي في إضرابها انتصارا ووفاء لكرامتها ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري يستدعي من كافة الشرفاء والوطنيين الوقوف إلى جانبها ونصرتها.

وتوجهت جبهة العمل النقابي إلى كل نساء العالم بالتحية في يوم المرأة العالمي الثامن من آذار , يوم الكرامة والحرية والمساواة لكل نساء العالم وفي مقدمتهم المرأة الفلسطينية المناضلة.