وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة راديو وتلفزيون فرح تطلق حملة تضامنية مع الشلبي بمناسبة يوم المراة

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 14:10 )
جنين – معا - اطلقت شبكة راديو وتلفزيون فرح بالتعاون مع راديو أصيل أون لاين وإذاعة جفرا حملة تضامنية مع الأسيرة هناء الشلبي بمناسبة يوم المرأة العالمي .

واشتملت التغطية الخاصة استضافة محافظة جنين قدورة موسى، الذي أكد على أهمية وخصوصية هذا اليوم للمرأة الفلسطينية في فلسطين كونه يوم يجسد المعاناة والنضال أمام الاحتلال الإسرائيلي .

وفي ذات السياق أكد موسى على ضرورة حشد كافة الجهود من أجل حل ملف الاعتقال الإداري ، مناشداً المؤسسات الحقوقية الاتصال بكافة الهيئات الدولية من أجل التعامل مع هذا الموضوع بشكل عام ، والتعاطي مع ملف الأسيرة هناء الشلبي التي تتعرض حياتها لخطر حقيقي بعد 23 يوماً من إضرابها.

واعتبر محافظ جنين ان المحافظة كانت وستبقى السباقة في العمل الوطني بمختلف أشكاله وهذا ما يعد المبرر الحقيقي لتكرار تجربة الإضراب لمواطنة من جنين بعد تجربة خضر عدنان التي سطر من خلالها اسطورة عالمي، كما وأكد على الاهتمام الرسمي بهذه القضية بشكل خاص.

كما واستضافت الموجه الخاصة كل من وفاء زكارنة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمحافظة جنين وهيام حمدان الاسيرة المحررة والناشطة السياسية والمجتمعية ، واللتان استعرضتا واقع المرأة الفلسطينية بالسجون ويوميات المعتقلة الفلسطينية والأنشطة العامة المختلفة التي ستقام بهذا اليوم .

من جانب آخر اشتملت التغطية على العديد من المقابلات الأخرى من رام الله وطولكرم والقدس، إضافة لتغطية ميدانية من خيمة الاعتصام المقامة أمام منزل الأسيرة شلبي في قرية برقين.