وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة بث تلفزيون القدس التربوي في رام الله

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 15:07 )
رام الله -معا- أعلن رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض عن إعادة البث لتلفزيون القدس التربوي من جديد عبر الهواء، بعد توقف دام قرابة الأسبوع جراء اقتحام قوات الاحتلال للتلفزيون فجر يوم الأربعاء الماضي، والاستيلاء على أجهزة البث الخاصة بالقناة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر تلفزيون القدس التربوي، بحضور د. مروان عورتاني القائم بأعمال رئيس جامعة القدس، وعبد الناصر النجار نقيب الصحفيين، وعدد من الإعلاميين والصحفيين، على أن هذه المناسبة إنما تؤكد روح التحدي والصمود لدى شعبنا في مواجهة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد شعبنا ومؤسساته.

وقال "اليوم رسالتنا واضحة، ومفادها أن لدى شعبنا إرادة قوية وهو يواصل مسيرته نحو تحقيق حريته واستقلاله والعيش بحرية على كامل أرضه المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف"، وأضاف " في كل هذا رسالة تحدي في وجه الاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مؤسساتنا الوطنية والإعلامية" .

وأشاد فياض بجهود وإصرار طاقم تلفزيون القدس التربوي ومعهد الإعلام العصري – جامعة القدس على إعادة البث من جديد على الرغم من التهديدات التي يواجهها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى ثقته المطلة بقدرة طاقم التلفزيون على العمل من جديد ومنذ اليوم الأول الذي تم فيه الاعتداء على مقر التلفزيون من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأكد على دعم السلطة الوطنية الكامل للمؤسسات الإعلامية والوطنية، وخاصة قناة القدس التربوي، كونها قناة تعليمية وتربوية تسعى لخدمة أبناء شعبنا ورفده برسائل تربوية هامة.

من الجدير ذكره بأن رئيس الوزراء، وخلال تفقده لتلفزيون القدس التربوي بعد الاعتداء السافر عليه والتخريب الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي، كان قد أكد على ضرورة الإسراع في إعادة البث، واستعداد الحكومة لقيام بكل ما هو مطلوب لضمان تحقيق ذلك.