وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بإقليم السودان تلتقي أمين عام مركز دراسات الإسلام والعالم المعاصر

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 11:43 )
الخرطوم -معا- التقى وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح _ إقليم السودان الأمين العام لمركز دراسات الإسلام والعالم المعاصر د.الصادق علي سيد أحمد أمين دائرة المشرق العربي سابقا في حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وذلك في المقر الرئيسي للمركز في الخرطوم.

وأطلع نزار الأخرس أمين سر حركة فتح في السودان ، الأمين العام للمركز على أوضاع القضية الفلسطينية ، وآخر التطورات فيما يخص المسجد الأقصى المبارك ، والإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

بدوره عبر د.الصادق الأمين العام للمركز عن سعادته بزيارة وفد الإقليم واعتبارها تحول هام في نشاط حركة فتح على الساحة السودانية ، لافتاً إلى أن زيارة المراكز الفكرية والدراسات الإسلامية التابعة لحزب المؤتمر الوطني من شأنها تعزيز العلاقات بين الحزب وحركة فتح.

الجدير بالذكر أن المركز يعد بمثابة مؤسسة فكرية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ، ويسعى إلى نشر رسالة الحزب في المجتمع السوداني والدولي ، ويحضى المركز بتواجد وتمثيل في بعض الدول الإسلامية وأسس فروعاً له لتحقيق غاية الحزب ، وذلك في دول ماليزيا وأندونسيا وتنزاينا وبريطانيا وأكورانيا والبرازيل ...إلخ . كما ويضم مجلس إدارة المركز ومجلسه الإستشاري أبرز الشخصيات القيادية والأكاديمية ورؤساء الجامعات في السودان.

وضم وفد الإقليم نزار الأخرس أمين سر الإقليم ، وأسامة يعقوب نائب أمين السر.