وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة فلسطين : تركمانستان 3 – المالديف 1

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 17:02 )
كاتماندو – معا - قلب منتخب تركمانستان تأخره ليحقق الفوز على المالديف 3-1 يوم الخميس على ستاد هالكوك ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس التحدي الآسيوي 2012 التي تقام في نيبال.

وتقدم المنتخب المالديفي بهدف حسن أدهم (20) قبل أن ترد تركمانستان بثلاثية عن طريق رسلان مينغازوف (33) والبديل غاهريمان تشونكاييف (78) وارسلانميرات امانوف (85) وفق ما جاء على موقع الاتحاد الاسيوي الذي نشر الخبر .
وأكمل منتخب المالديف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد طارق في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

وفرض المنتخب التركماني سيطرته منذ البداية ولكن المالديف نجحت في افتتاح التسجيل بعد مرور 20 دقيقة بعدما أرسل ريلي ريوان كرة عرضية ارتقى لها حسن أدهم وحولها داخل المرمى.

وواصل منتخب تركمانستان محاولاته الهجومية ليدرك التعادل إثر تمريرة امانوف إلى مينغازوف داخل المنطقة ليسدد بثقة في الشباك (33).

وضاعت العديد من الفرص على اللاعبين التركمان حتى نجح البديل تشونكاييف في تسجيل الهدف الثاني عبر ضربة حرة مباشرة (78)، ثم جاء الهدف الثالث عن طريق امانوف عبر جهد فردي مميز (85).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فلسطين مع نيبال المضيفة على ستاد داشراث.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت حيث تلتقي فلسطين مع تركمانستان على ستاد هالكوك، والمالديف مع نيبال على ستاد داشراث.

ويشهد يوم الجمعة إقامة مباراتين ضمن المجموعة الثانية، حيث تلتقي كوريا الشمالية حاملة اللقب مع الفلبين على ستاد هالكوك، والهند بطلة عام 2008 مع طاجيكستان على ستاد داشراث.

وكانت كوريا الشمالية توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2010 بعد فوزها على تركمانستان 5-4 بفارق ركلات الترجيح في المباراة النهائية.

ويحصل الفائز بلقب هذه البطولة على بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2015 التي تقام في أستراليا.