وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يشارك في العرس الجماعي للشباب

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 23:56 )
غزة - معا - شارك رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية في حفل الزفاف الجماعي للشباب الذي تنظمه الحكومة المقالة من خلال وزارة الشباب والرياضة، مهنئاً العرسان، معتبراً أن هذا العرس الذي يضم 500 عريس، يوم وطني ويوم من أيام فلسطين، ودليل على أن الشعب الفلسطيني يفرح مهما جرى له.

وقال :"قبل شهور عاشت فلسطين عرساً كبيراً من خلال تحرير الأسرى من سجون الاحتلال، واليوم نعيش عرساً ونحن نفرح بشبابنا من خلال هذا العرس الإسلامي الكبير على أرض فلسطين"، مشيراً إلى أن العرس يفتح أمام فلسطين المستقبل الواعد من خلال الربيع العربي.

وأشار هنية إلى صمود الشعب الفلسطيني وتحطيمه القيود من خلال شبابه الذين يتم الاحتفاء بهم اليوم، "فهذا العرس يعطي رسالة الحياة .. أعراسنا رغم ألامنا وأفراحنا رغم الاحتلال وما يقوم به"، مهنئاً كل الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة السعيدة.

وشكر جهود وزارة الشباب والرياضة وكل الجهات المشاركة بهذا العرس، وقال :"إن المليون دولار التي قدمها مجلس الوزراء هو مال قليل ولكن هي محاولة للمساعدة لشبابنا، وأعدكم أننا سنجتهد ونطرق كل باب من أجل توفير هذا المبلغ وتسديد عنكم لصندوق الشباب والعمل على إبقائه".

وشكر كل المؤسسات التي قدمت المساعدات العينية والمالية للعرسان، "ومن هذا العرس الوطني نطير التحية والتقدير للمرابطين في باحات المسجد الأقصى المبارك وحراس القدس الذين يتصدون لمن يريدون العبث بالقدس والأقصى، كما أحيي أهلنا في القدس والـ48 وكل أهلنا في الشتات".

وحيا هنية الأسيرة هناء الشلبي الصابرة المرابطة، مبشراً أنه سيكون تحرير فلسطين قريباً، داعياً للمزيد من الفرح والسرور، مجدداً التهنئة للعرسان.