وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي قلقيلية في الإمارات يستضيفون القنصل الفلسطيني في اجتماعهم الشهري

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 02:01 )
الامارات- معا- استضاف أهالي قلقيلية في الإمارات العربية قنصل عام فلسطين في دبي والإمارات الشمالية قاسم رضوان في اجتماعهم الشهري.

وفي كلمة ترحيبية بالقنصل والوفد المرافق من القنصلية واللجنة الاجتماعية الفلسطينية جاء فيها "يشاركنا في هذا اللقاء سعادة قنصل عام دولة فلسطين .. لقاء الوطن الساكن في قلوبنا نتشاطر حلم الحياة ونتسامر الأمل على جمر الشوق نستذكر ذلك الجزء الشمالي من ضفة القلب غرب مدينة نابلس وجنوب طولكرم، تلك المدينة النائمة في حضن السهل الساحلي لفلسطين".

ومن ثم طرح القنصل الجهود التي قامت بها القنصلية في توفير المنح التعليمية، وتوفير العلاج للمحتاجين من أبناء الجالية، والخدمات القنصلية التي تقدمها القنصلية، ودعا أهالي قلقيلية إلى المشاركة في الأنشطة الثقافية التي تقيمها القنصلية.

من جهتهم ركز أبناء الجالية على الدعوة لإقامة النادي الاجتماعي الفلسطيني في الإمارات الشمالية، وطرحوا بعض الهموم وخصوصا ما يتعلق بمقر جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية ، فوعد القنصل خيرا، كما قام بمنح أهالي قلقيلية منحتين للماجستير في الإمارات.

وطرح الحضور فكرة تكريم أبناء الجالية المؤسسين بعمل بحث تعريف شامل بهم ونشر سيرهم الذاتية على موقع القنصلية، من أمثال محمد دياب الموسى، مستشار حاكم الشارقة، وزهدي الخطيب مشرف التعليم في دبي في الخمسينيات، والمستشار الثقافي الإماراتي السابق في عمان وغيرهم، كما جرت مطالبة القنصل بالتدخل لحل مشكلة التأشيرة للمقيمين في الإمارات إلى دول الخليج الأخرى على الجواز الفلسطيني.

وفي نهاية الحوار دعي الجميع إلى مأدبة العشاء التي أقامها أهالي قلقيلية على شرف القنصل والوفد المرافق.

ومن الجدير بالذكر أن أهالي قلقيلية في الإمارات يلتقون مساء كل أربعاء من بداية كل شهرن وهذه السنة الحميدة ملتزمون فيها منذ أكثر من عامين.