وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تجول برام الله والبيرة وتكرم النساء العاملات بمناسبة يومهن

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 00:09 )
رام الله- معا- كرّمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم بمناسبة يوم المرأة الشرطة النسائية بالإضافة إلى مجموعات من النساء اللواتي ابين الا أن يتحدين ظروفهن ويجلسن بأنفسهم لساعات طويلة في الأسواق يبعن ما لذ وطاب من المحصول الزراعي الذي تنتجه أرضنا بعرق ومجهود أبنائها.

وأثنت غنام على المرأة الفلسطينية التي أثبتت أنها مفتاح النجاح على كافة الأصعدة، حيث تعمل بإرادتها الوطنية وعقلها النيّر وعاطفتها الجيّاشة لبناء جيل مخلص لوطنه وقضيته.

وأشارت غنام إلى دور المرأة كطبيبة وممرضة ومعلمة ومناضلة، لافتتا إلى أن خيرة أبناء شعبنا هم الشهداء والأسرى وأن المرأة قدمت على درب التحرير و الكفاح رموزا نسائية لن تمحى من القلوب والذاكرة بما قدمنه من ملاحم نضالية عمدنها بالدماء الزكية والجهد والعمل المضني، مؤكدة أن المرأة أثبتت قدرتها وتميزها أيضا بقيادة الأمن والشرطة فلم تعد هذه المجالات حكرا على الرجل.

وأبرقت غنام بتحيات الفخر والإعتزاز للأسيرات الماجدات في باستيلات الإحتلال، مؤكدة أنهن يخضن ملاحم اسطورية بالإرادة والعزيمة والصبر، وخصت الأسيرة هناء الشلبي التي تخوض اضرابها المفتوح عن الطعام رفضا لممارسات السجان وجبروته، حيث أكدت بأنها بصمودها وعنفوانها مثلت المرأة الفلسطينية خير تمثيل وقزمت الإحتلال الإسرائيلي وحكومته أمام روح الفداء والتضحية التي تمتلكها.

وأكدت غنام أن المرأة الفلسطينية التي تتمتع بدعم وثقة قيادتنا التاريخية لم تعد تاء التأنيث بل هي حكاية شعب وضمير أمة ونهج أسرة، هي ملحمة تاريخية يمتد عمقها من حرف الفاء الشامخ إلى حرف النون الرصين مشكلا بكل فخر اسم فلسطين.