وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح توقع اتفاقية عمل المخطط الهيكلي لقرية صرة قضاء نابلس

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 11:37 )
نابلس - معا - في إطار الجهود التي تقوم بها جامعة النجاح الوطنية من خلال مراكزها العلمية للمساهمة في تطوير وتخطيط المدن والقرى الفلسطينية، قام مركز التخطيط الحضري والاقليمي التابع للجامعة بالتوقيع على اتفاقية عمل المخطط الهيكلي العمراني لقرية صرة في محافظة نابلس.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور علي عبد الحميد مدير المركز والمهندس فارس ابراهيم رئيس مجلس قروي صرة بحضور الطاقم الفني في مركز التخطيط الحضري والاقليمي.

وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم المركز بعمل الدراسات والمسوحات اللازمة وإعداد المخطط الهيكلي التنظيمي المقترح في ضوء النمو السكاني والتوسع العمراني الذي تشهده القرية وكذلك العلاقة الاقليمية التي تربط القرية بمدينة نابلس والقرى المحيطة من خلال تنظيم أحواض أراضي القرية المجاورة.

وأشار الدكتور علي عبد الحميد أن المركز يعمل منذ تأسيسه وبالتنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الحكم المحلي على مساعدة المدن والبلديات الفلسطينية في إعداد مخططاتها الهيكلية والتنظيمية، حيث قام المركز بإعداد المخططات لعدد من المدن والبلدات في شمال الضفة الغربية ويجري العمل الان لاستكمال مخططات هيكلية لكل من مدينة جنين وبلدات بروقين وكفر الديك ومسحة ورافات وهناك مخططات أخرى أنجزت وتنتظر المصادقة من قبل مجلس التنظيم الأعلى وتضم مخططات مدينة قلقيلية وبلدات عزون وكفر ثلث والباذان.

وبدوره ثمن الدكتور سليمان خليل منسق عام المراكز العلمية الجهود التي يبذلها المركز للمساهمة في تطوير وتخطيط المدن والقرى الفلسطينية، وأضاف أن المركز يعمل على تعميم الاتفاقية لاستكمال المخططات الهيكلية لتشمل مدن وقرى فلسطين.