وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تعقد اجتماع مع مجالس أولياء الأمور بمدارس طولكرم

نشر بتاريخ: 08/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 00:46 )
طولكرم- معا- عقدت الشرطة اليوم الخميس اجتماعاً بمشاركة أعضاء لجنة متابعة العمالة والتسول وعدد من أعضاء مجالس أولياء أمور الطلبة في مدارس طولكرم.

وأشار بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه تم خلال الاجتماع مناقشة أهم القضايا التي تتعلق بفئة الأحداث مثل ظاهرة التسول والعمالة و الأسباب التي تقف وراء ذلك من أسباب اقتصادية واجتماعية ونفسية كما تم تزويد المشاركين بشرح وافي عن عمل اللجنة والإجراءات التي قامت بها من جولات داخل المدينة و ورش العمل التي تم عقدها مع مؤسسات المجتمع المدني.

كما تضمن الاجتماع مداخلات من قبل أعضاء مجالس الأمور وتم الاتفاق على تفعيل دور مجالس أولياء الأمور في المدارس و العمل على حل المشكلات المتعلقة بالطلاب من خلال التعاون مع الجهات المختصة.

ويشار الى ان لجنة متابعة العمالة والتسول و المكونة من المحافظة ومديرية التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والشرطة قد عقدت ورشة عمل في وقت لاحق تحت عنوان "ظاهرة التسول عند الأطفال" لعدد 35 ممثلا عن الجمعيات و النقابات و المؤسسات الحكومية و الأهلية ذات العلاقة.

وتناولت الورشة من قبل المتحدثين من اللجنة عن أسباب ظاهرة التسول وخطورتها على الطفل و المجتمع و البحث فى الطرق الكفيلة لمحاصرة هذه الظاهرة و حماية الأطفال.