وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الجامعات العربية: "الاستقلال" رافداً أكاديمياً وأمنياً لفلسطين

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 02:56 )
اريحا- معا- صرَّح أ. د. نعمان الخطيب رئيس جامعة الإسراء, عضو لجنة فحص العضوية لاتحاد الجامعات العربية, بأن جامعة الاستقلال ستكون رافداً أكاديمياً وأمنياً لدولة فلسطين وللأمة العربية أجمع.

جاء ذلك خلال زيارته إلى جامعة الاستقلال يوم الأربعاء مع لجنة فحص العضوية المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية لدراسة أهلية انضمام الجامعة للاتحاد, ورافقه في اللجنة كل من أ. د. طالب الصريع رئيس جامعة الشرق الأوسط، و أ. د. رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية.

وكان في استقبال اللجنة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي, ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الجامعة, ونواب الرئيس للشؤون الأكاديمية والعسكرية والإدارية والشرطية وعمداء الكليات.

وأتت هذه الزيارة بعد أن تقدمت جامعة الاستقلال بطلب عضوية للاتحاد, مرفقة كافة الأوراق والاعتمادات المطلوبة التي تؤهلها لذلك, وتم خلال لقاء اللجنة عرض الوثائق واللوائح والأنظمة والهيكلية والخطط, ومناقشة كافة الأمور مع إدارة جامعة الاستقلال, بالإضافة إلى عرض فيلم تعريفي يلخص مسيرة الجامعة وبرامجها التدريسية وطلبتها ومستقبلها على ضوء خطة الجامعة الإستراتيجية العشرية.

وجرى اصطحابهم في جولة ميدانية للتعرف على الجامعة ومرافقها وطلبتها، وتم تقديم عرض عسكري لأعضاء اللجنة من قبل الطلبة.

من ناحيتهم أبدى أعضاء اللجنة إعجابهم الشديد بجامعة الاستقلال حيث قال أ. د. الخطيب :"إننا في اللجنة سنعرض توصياتنا بقبول جامعتكم في اتحاد الجامعات العربية من خلال التقرير الذي سنقدمه للأمين العام لاتحاد الجامعات العربية, حيث تمكنت جامعتكم رغم عمرها القصير أن تصل إلى مستوىً متميز بجميع المعايير الأكاديمية والإدارية والموارد البشرية والبنية التحتية والإنجازات التي تحققت فيها, الأمر الذي يجعلكم رافداً أكاديمياً وأمنياً لفلسطين وللدول العربية أجمع, ونأمل من الله استمرار تقدمكم ونجاحكم هذا".