وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لليوم الثالث - موظفون من تفريغات 2005 يواصلون اضرابهم عن الطعام بغزة

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 14:29 )
غزة - معا - يواصل موظفون من تفريغات 2005 لليوم الثالث على التوالي اضرابا مفتوحا عن الطعام في مقر منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة غزة.

وقال رامي أبو كرش الناطق باسم تفريغات 2005 "لجنة الطوارئ" في حديث ل"معا": ارتفع عدد المضربين الى 36 موظفا في مكتب منظمة التحرير بمكتب الدكتور زكريا الاغا في غزة.

وكان 5 موظفون من تفريغات 2005 قد بدأو اضربا مفتوحا عن الطعام الاربعاء الماضي في مكتب المنظمة حتى يتم إنهاء ملف التفريعات ورواتبهم المقطوعة.

وقال ابو كرش "اننا بحاجة إلى حل عادل لملف تفريغات 2005 وعلى الجميع ان يقف عند مسؤولياته في هذه القضية".

وأضاف: "نحن نخوض معركة الكرامة ونرفض تحويلنا من مناضلين إلى متسولين والتي تتبعها سياسية حكومة د. سلام فياض"، حسب تعبيره.

وطالب أبو كرش باعتماد ملف تفريغات 2005 كموظفين رسميين وإعادة القرار الذي اتخذه فياض بفصل الموظفين وإعطائهم منحة الـ 1500 شيقل التي يتم منها خصم للكهرباء "170 شيقل".

واشار إلى ان عدد موظفي التفريغات 13 ألف موظف.

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لأوسع حملة تضامن مع موظفين تفريغات 2005، الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في مقر منظمة التحرير الفلسطينية ( مكتب د.زكريا الأغا) بمدينة غزة، حتى إنهاء ملف التفريغات ورواتبهم المقطوعة ونيل حقوقهم جميعها.

وطالبت الجبهة في بيان وصل ل"معا" جميع رفاقها الموظفين ورفاق منظمة التحرير الفلسطينية المنضوين في تفريغات 2005 للمشاركة الفاعلة في هذا الإضراب، حتى يتم اعتمادهم كموظفين رسميين وإعادة القرارات التي تم بموجبها فصل العديد من الموظفين وإعطائهم منحة الـ 1500 شيكل التي يتم منها خصم للكهرباء 170 شيكل.

وأكدت الجبهة أنها لا يمكن أن تقف وقوف المتفرج أمام معاناة هؤلاء الشباب، ومطالبهم العادلة في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها شعبنا الفلسطيني، مشددة على أنها ستستمر في الضغط باتجاه معالجة هذا الملف بشكل جذري.