وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اولى القدم: تعادل ابو ديس والعبيدية بهدف

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 18:51 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- تعادل فريقا العبيدية وابو ديس اليوم الجمعة بهدف في اللقاء الذي جرى على استاد الخضر ضمن مباريات الاسبوع السادس عشر لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم.

وتقدم فريق العبيدية بهدف في الشوط الاول عن طريق هيثم علي في الدقيقة 10 قبل ان يسجل عامر رمان هدف التعادل لابو ديس خلال الشوط الثاني.

الشوط الاول: بدأت المباراة بهجوم قوي من قبل العبيدية الذي ضغط بشكل مكثف في محاولة لإحراز هدف السبق، تحرك معتصم عيساوي ومحمد خالد وهيم علي ومعتصم ردايدة.

في الدقيقة 4 كان هناك اول تهديد حقيقي عن طريق هيثم علي عندما وصلته كرة من معتصم عيساوي حيث انفرد الاول بالحارس الذي ابعد الكرة مفوتا فرصة التسجيل للعبيدية.

في الدقيقة 10 احرز العبيدية هدف السبق عن طريق هيثم علي من تمريرة معتصم ردايدة، حيث تقدم بالكرة وسدد زاحفة محرزا هدف السبق.

بعد الهدف تحرك لاعبو ابو ديس وغيروا مجرى اللعب واضاع عامر رمان في الدقيقة 13 فرصة التعديل بعد ان وصلته كرة من رمزي جابر الذي سددها طائشة.

واصل فريق ابو ديس ضغطه وتوغل رأفت ربيع وعامر رمان اكثر من مرة داخل منطقة جزاء العبيدية حيث كثرت أخطاء العبيدية امام المرمى فيما فشل فريق الديسة من استغلال هذه الأخطاء باحراز هدف التعادل.

واضاع عامر رمان ورافت ربيع اكثر من فرصة.

وفي نهاية الشوط ومن هجمة مرتدة اضاع معتصم ردايدة فرصة ولا أجمل للعبيدية بعد سلسلة من التمريرات النموذجية حيث وصلت الكرة الى معتصم ردايدة الذي سدد عاليا فوق العارضة، لينتهي الشوط الاول بتقدم العبيدية بهدف.

الشوط الثاني:
بدأ هذا الشوط كحال الشوط الاول حيث نزلت كتيبة العبيدية بهمة ونشاط وضغطوا على مرمى الديسة في محاولة لتعزيز هدفهم الاول وفي الدقيقة الثانية اضاع هيثم علي فرصة جميلة بعد ان تلقى كرة من معتصم عيساوي الذي سدد بباطن القدم من داخل منطقة المرمى الا انها علت العارضة بقليل.

بعدها بنصف دقيقة اضاع علي عمر فرصة اخرى داخل منطقة الجزاء لتستقر الكرة بجوار القائم، في الدقيقة 8 انفرادان واحد للعبيدية من هجمة مرتدة اضاع معتصم ردايدة الفرصة عندما سدد بجسم الحارس لتعود الكرة الى فريق ابو ديس وتستقر بين قدمي عامر رمان الذي سدد فوق العارضة.

بعدها بدقائق اضاع علاء عريقات فرصة أخرى لابو ديس وواصل بعدها فريق ابو ديس مسلسل الفرص الضائعة، وفي الدقيقة 12 استغل احداها عامر رمان من هجمة مرتدة واحرز هدف التعادل لابو ديس.

في الدقيقة 17 طوح اللاعب محمد خالد بامال العبيدية في تسجيل هدف التقدم بعد ان تلقى عرضية من هيثم ردايدة وسدد من نقطة الجزاء بجوار القائم.

في الدقيقة 34 لاعب ابو ديس حسين جوهر سدد كرة تصدى لها حارس العبيدية بصعوبة.

وفي الدقيقة 42 اضاع رافت ربيع لاعب ابو ديس المخضرم فرصة محققة بعد ان تلقى كرة من حسين جوهر سدد براسه فوق العارضة، ليضرب احتياطي وجمهور ابو ديس كفا على كف حسرة على هذه الفرصة.

بالمقابل انقذ حارس مرمى العبيدية مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة رافت ربيع الذي سددها في الهزيع الاخير من اللقاء منقذا مرماه من هدف التقدم لابو ديس.

الحكام: مروان وزوز، عثمان ابو زرقة، مأمون دراويش، نادي جمجوم رابعا.
مراقب المباراة: كمال رومي، مقيم الحكام: د. ميشيل حنانيا.