وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسنادا للأسيرة شلبي- إضراب في غزة يقابله إضراب عن الطعام في الكويت

نشر بتاريخ: 09/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 19:01 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن هناك عدد من المبادرات الهامة والإسنادية للأسيرة هناء يحيى شلبي وللأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وقال الوحيدي في بيان وصل "معا"، إن الأسيرة المحررة فاطمة الزق " أم محمود " أعلنت منذ يوم أمس الخميس إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا وإسنادا للأسيرة الفلسطينية هناء شلبي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 23 يوما تنديدا بسياسة الإعتقال الإداري التي ينتهجها الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

جاء إعلان الأسيرة المحررة أم محمود الزق عن إضرابها عن الطعام تضامنا وإسنادا للأسيرة هناء شلبي خلال مشاركتها في مهرجان تكريمي للمرأة المثالية نظمته جمعية حقوق المرأة والطفل ومركز التخطيط الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار في قاعة جمعية الهلال الأحمر قبالة جامعة الأزهر.

وقالت الأسيرة المحررة الزق في كلمتها بالمهرجان التكريمي بأن المرأة العربية الفلسطينية تستحق أن يقلدها العالم بأسره وساما حيث أثبتت للعام حضورها ونضالها في كافة المحافل داعية إلى تكريم المرأة خلال أيام السنة وليس اختصاره بيوم أو يومين تأكيدا على الدور الهام للمرأة الفلسطينية في النضال من أجل الحرية والإستقلال وبناء المجتمع.

ومن جانب آخر أفادت مصادر عربية عن إصابة رئيس الجالية الفلسطينية في الكويت السيد عبد الكريم الشوا بوعكة صحية نتيجة لقيامه بالإضراب عن الطعام إلى جانب عدد من أبناء الجالية الفلسطينية منذ 10 أيام تضامنا وإسنادا للأسيرة هناء شلبي في معركة الحرية والكرامة التي تخوضها منذ 23 يوما .

وأجرى المختص في شؤون الأسرى نشأت الوحيدي اتصالا هاتفيا اطمأن من خلاله على صحة رئيس الجالية الفلسطينية في الكويت أبو أحمد الشوا والذي أكد بدوره على دعم الجالية وإسنادها للأسيرة هناء شلبي ولكافة أسرى الحرية.

وأجرى الوحيدي اتصالا هاتفيا مع ذوي الأسيرة هناء شلبي في جنين مؤكدا دعم وإسناد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لصمود ابنة فلسطين المناضلة هناء شلبي في معركة الحرية والكرامة.