وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتدي على مسيرة كفر قدوم وتصيب العشرات بإصابات مختلفة

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 01:09 )
قلقيلية- معا - اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي تنظمها حركة فتح المناهضة لسياسة التوسع الاستيطاني على حساب أراضي كفر قدوم.

وشارك في المسيرة عبد الله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح نائب مفوض العلاقات الدولية في اللجنة المركزية إضافة إلى عضوي المجلس التشريعي احمد هزاع ووليد عساف ووفد من حزب العمال البريطاني وقناصل وأعضاء برلمان بريطاني سابقين وطاقم مفوضية الإعلام والثقافة وأعضاء من لجنة الإقليم والشبيبة الفتحاوية ومتضامنين أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين.

وانطلقت المسيرة تحت شعار"فلسطين عروس ومهرها الدماء" بعرس شعبي أحياه زجالين شعبيين وتمثلت فيه خريطة فلسطين على شكل عروس حملها المشاركون على أكتافهم في رسالة أنها الدولة التي يضحي لأجل استقلالها الشعب الفلسطيني بأغلى ما يملك.

ولدى وصول المسيرة إلى البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي أطلق جنود الاحتلال المتواجدين هناك المئات من قنابل الغاز السام مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات جراء استنشاقهم الغاز.

واعتبر عبد الله المسيرات الشعبية التي دعت إليها الحركة هي الطريق لفضح ممارسات الاحتلال وقمعهم للمشاركين العزل فيها،مؤكدا أن حركة فتح ماضية في هذا النهج حتى إنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس الشريف.

وأكد رئيس الوفد الضيف وهو عضو في برلمان الاتحاد الأوروبي أن زيارة الوفد إلى فلسطين وكفر قدوم تحديدا تأتي في إطار التضامن الذي تتسع دائرته في بريطانيا مع الشعب الفلسطيني،ووعد بنقل ما يتعرض له المواطنون الفلسطينيون إلى كل أنحاء العالم من اجل وقوف المؤسسات الدولية عند مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية.

بدوره شكر المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي الوفد الضيف مؤكدا على استمرار المسيرات الأسبوعية في كفر قدوم المناهضة لكل أشكال الاحتلال الإسرائيلي رغم قوة القمع التي تواجهها المسيرات في كل يوم جمعة.