وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس التحدي: "الفدائي" يواجه تركمانستان اليوم

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 16:06 )
القدس- معا- يسعى منتخبنا الوطني الفلسطيني لحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي عندما يلتقي مع تركمانستان اليوم السبت على ستاد هالكوك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس التحدي الآسيوي 2012 التي تقام في نيبال.

ويلتقي في المباراة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت أيضاً نيبال المضيفة مع المالديف على ستاد داشراث.

وكانت مباريات الجولة الأولى يوم الخميس شهدت فوز فلسطين على نيبال 2-0 وكوريا الشمالية على المالديف 3-1.

وقال جمال محمود مدرب فلسطين في تصريحات لموقع الاتحاد الاسيوي: بدأنا الاستعداد لمقابلة تركمانستان مباشرة بعد نهاية مباراتنا الأولى مع نيبال، ونحن نتطلع لتحقيق الفوز في هذه المباراة.

في المقابل قال يازغولي هوجاغيلدييف مدرب تركمانستان: أعرف أن الفريق المقابل جيد ويجب أن نستعد لهذا التحدي، أتوقع أن تكون المباراة صعبة يوم السبت.

وينتظر أن يعود إلى صفوف منتخب فلسطين في هذه المباراة اللاعبين عبداللطيف البهداري وأحمد مهاجنة بعدما غابا عن المباراة الماضية نتيجة الإيقاف، وهو ما ينطبق على باهتيار هوجأحمدوف وغوفانش هانغيلدييف لاعبا تركمانستان.

وتقام الجولة الثالثة والختامية يوم الاثنين، حيث تلتقي فلسطين مع المالديف على ستاد هالكوك، ونيبال مع تركمانستان على ستاد داشرث.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 19 مارس/آذار الجاري على ستاد داشراث.

وكانت كوريا الشمالية توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2010 بعد فوزها على تركمانستان 5-4 بفارق ركلات الترجيح في المباراة النهائية.

ويحصل الفائز بلقب هذه البطولة على بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2015 التي تقام في أستراليا.