وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيرة شلبي: أتطلع أن أشارك أمي في عيدها وقد تحررت من الاعتقال

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 11/03/2012 الساعة: 12:06 )
جنين - معا- قالت الأسيرة هناء يحيى شلبي 28 عاما، المضربة عن الطعام منذ 23 يوما إحتجاجا على إعتقالها الإداري، إنها تتطلع أن تشارك أمها في عيدها وقد تحررت من قيود الإحتلال.

جاء ذلك خلال زيارة محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي للأسيرة هناء الشلبي في سجن الشارون الإسرائيلي.

وقالت هناء في رسالتها التي وجهتها عبر المحامية: لقد رفضت التعاطي مع أطباء إدارة السجن، لأن هدفي ليس العلاج وإنما الحرية، وأشعر بالظلم بسبب إعتقالي، ولم يكن قرار المحكمة سوى غطاء على ممارسات لا إنسانية جرت معي، وبدلا من إصدار أمر إعتقال إداري بحقي كان على قضاة المحكمة محاسبة الجنود الذين إعتدوا عليّ بشكل مذل ومهين.

وقالت هناء: سأستمر بالإضراب، إلى أن يفهم العالم فظاعة الظلم الذي تقوم به حكومة الإحتلال بحق أبناء شعبي، وستبقى آلامي وآلام كافة الأسرى والأسيرات لعنة في وجه الإحتلال إلى الأبد .

وشكرت الشلبي الأسرى المضربين عن الطعام تضامنا معها، وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وجماهير الشعب الفلسطيني الذين يقفون إلى جانبها في معركتها من أجل الحرية والكرامة.

المحامية عراقي أفادت أن الأسيرة هناء قد إنخفض وزنها كثيرا، وتطلب إدخال أطباء من الخارج لإجراء فحوصات لها بعد أن رفضت التعاطي مع أطباء إدارة السجن وقد بدى عليها الإرهاق والهزال والتعب.

وإلتقت المحامية الأسيرة لينا جربوني ممثلة الأسيرات في سجن الشارون التي أكدت إهتمام الأسيرات بوضع الأسيرة هناء التي تعيش معهن وضرورة إستمرار الضغط للإفراج الفوري عنها، وأشارت أن قرار مقاطعة محاكم الإعتقال الإداري خطوة هامة لوضع حدّ لهذه السياسة التعسفية المجحفة، موضحة الجربوني أن عام 2011 شهد إعتقال أربع أسيرات إداريا.

وقالت الجربوني أن إدارة السجن لا زالت تهدد الأسيرات بنقلهن إلى قسم الجنائيات، وهذا مرفوض وقد يفجر الوضع إذا تم ذلك، وأن إدارة السجن لا تزال تماطل في تلبية مطالب الأسيرات كإدخال الكتب والأشغال اليدوية والأحذية.

وأشارت إلى أن الأسرى الجنائيين الموجودين في سجن الشارون يقومون بتوجيه الشتائم و الإهانات للأسيرات خلال شراء الكنتين، حيث أن ذلك يتم بشكل مشترك مع الجنائيين، وترفض إدارة السجن فصل شراء الكنتين للأسيرات من سائر الأسرى الجنائيين.

وقالت الجربوني أن وضع الأسيرات يسوء يوما بعد يوم منذ إستلام مدير جديد للسجن وهو عنصري ومتطرف ويتعامل بقسوة شديدة مع الأسيرات.