وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدة الزاوية تستضيف أطباء سان جون للعيون

نشر بتاريخ: 10/03/2012 ( آخر تحديث: 10/03/2012 الساعة: 14:30 )
سلفيت-معا- استضافت بلدة الزاوية في محافظة سلفيت طاقم أطباء سان جون للعيون من القدس وذلك في مركز عبدا لقادر أبو نبعه الثقافي. وكان في استقبال الوفد الطبي عزمي شقير مدير المركز وفرج شقير سكرتير الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين ومحمد شقير سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي (اشد) في المحافظه وحكم قدري منسق الأيام الطبية في ألمحافظه وعدد من إدارة المركز.

ورحب عزمي شقير باسمه واسم أهالي الزاوية وإدارة المركز بالوفد الطبي معربا عن أمله بتكرار الزيارات الطبية التخصصيه لبلدة الزاوية التي تعاني من نقص شديد في الخدمات الطبية إضافة لبعدها الكبير عن مراكز المدن مثل نابلس ورام الله.

من جهته أوضح خالد زعيتر مشرف الطاقم الطبي عن شكره وتقديره لإدارة المركز وأهالي الزاوية على حسن الاستقبال.وأضاف زعيتر بان إدارة مستشفى سان جون للعيون وضعت في خطتها السنوية الحالية هدفا مركزيا يتمثل في إيصال ألخدمه الطبية لكافة أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده وبالمجان، وذلك من اجل التخفيف عنه ومساعدته على الصمود وبتخفيف التكلفة ألماديه والنفسية عنهم بتلقي العلاج والمساعدة الطبية في مكان تواجده وسكنه.

وأكد زعيتر بان خدمات الطاقم الطبي تغطي أقصى الشمال الفلسطيني إلى أقصى قرى الجنوب مركزين اهتمامهم الأكبر للبلدات والقرى التي تعاني من الحصار والجدار والإهمال الطبي.

وقدم حكم قدري منسق الأيام الطبية في المحافظة شكره وتقديره للطاقم الطبي ولإدارة مستشفى سان جون على جهودهم الكبيره في خدمة أبناء شعبنا وإيصال ألمساعده والعلاج الطبي لهم في أماكن سكناهم وبالمجان، ما يخفف عنهم عناء ومشقة السفر إضافة لتخفيف الأعباء الماديه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وطالب قدري إدارة المستشفى بتكثيف وزيادة الأيام الطبية المخصصة لمحافظة سلفيت التي تعاني من نقص شديد في الخدمات الطبية إضافة لاستهدافها من الاحتلال بإجراءاته التعسفية ضد أهالي ألمحافظه ومعاناة أهلها المستمرة من المخلفات الكيماويه ومياه المجاري للمستعمرات الاسرائيلية والمنطقة الصناعية المسماة ببركان والتي تمر من وسط التجمعات السكانية في المحافظة.

من جهته أوضح الدكتور محمود حسان بان الطاقم الطبي قام بفحص وعلاج أكثر من ثمانين مريضا. وتم تقديم العلاج اللازم لهم إضافة لتحويل بعض الحالات للمتابعة الطبية وإجراء العمليات الازمه في المستشفى بالقدس.